الأربعاء، 8 يوليو 2015

ماهى عيوب و مميزات الفيس بوك المثيرة للدهشة ؟





مزايا الفيس بوك


الفيس بوك
الفيس بوك
يجب أن تعلم أن الفيس بوك شهد نموًا كبيرًا حيث وصل إلى أكثر من مليون مستخدم , و ساعد على خفض الحدود المادية فهو أكثر مواقع التواصل الاجتماعى شعبية فى كل العصور , و هو مفيد للغاية حيث أن له فوائد عديدة لأغراض شخصية و تجارية , و يمكنك الدردشة و تحميل الصور و الفيديو مع تجنب إدمانه . 


يجب أن تعلم أن الفيس بوك يتيح لك الاتصال من أى مكان فى العالم , و هو من أفضل وسائل الاتصال المجانى ، يتيح لك الاتصال و العثور على أصدقائك و أقاربك و تكوين صداقات جديدة من كل أنحاء العالم , و يمكنك التواصل معهم بالدردشة و الرسائل و تبادل الصور الخاصة و الفيديو , و يتيح لك التحكم فى المعلومات التى تشاركها معهم .

يجب أن تعلم ان الفيس بوك هو وسيلة لمعرفة العادات و التقاليد و الثقافات و القيم و اللغات من كل أنحاء العالم  ,  الفيس بوك موقع عالمى متوفر بلغات مختلفة و هو أفضل مصدر للمعلومات و الأخبار  ، و يمكنك الانضمام إلى مجموعات , و الاشترك فى الصفحات و الحصول على آخر التحديثات ، و يوجد به الترجمة المميزة عند استخدامه ، و يمكنك الاتصال مع مستخدمي الفيسبوك من كل أنحاء العالم حيث أن لكل منهم لغة مختلفة .


يوفر الفيس بوك العديد من الألعاب والتطبيقات المختلفة التي يمكنك استخدامها مثل تحرير الصور، والأبراج ، وتحليل الأوراق المالية و لعب المباريات مع أصدقائك و يعتبر المصدر الرئيسى للترفيه , و يمكنك منع مرسلي البريد المزعج أو يمكنك تقديم تقرير عنها إلى الفيسبوك ، إن إعدادات الخصوصية تسمح لك بتوفير خدمة آمنة للغاية .

الفيس بوك يتيح لك الاعلان عن عملك لتتمكن من  كسب المال على شبكة الانترنت , و يساعدك على جعل اعلانتك أكثر فائدة حيث يسمح لك باستهداف أشخاص لهم نفس العمر و لهم نفس الموقع الحغرافى , و يتيح لك بيع و ترويج المنتجات أو الخدمات المتنوعة , و العثور على طلبات جديدة , و فى بعض الأحيان  تستخدمه بعض الشركات لعقد اجتماعات قصيرة للمناقشات .

هل  تعلم أن الفيس بوك يسمح لك بإرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني مع المستخدمين داخل وخارج الموقع على حد سواء حيث يوفر لك عنوان البريد الإلكتروني الذي يعمل تماما مثل ياهو و Gmail و Outlook و Hotmail , و يسمح لك بتبادل الصور الخاصة بك ، و مقاطع الفيديو ، و يمكنك استخدامه لمشاركة الموقع الخاص بك و المقالات و الفيديو إلى الملايين من الناس فى كل أنحاء العالم ؟


عيوب الفيسبوك

الفيسبوك هو أكثر عرضة للهجمات , إن الكثير من المتسللين يقوم بتغيير بياناتك الشخصية . حيث أنها مرئية لكل الأصدقاء و العامة , و ذلك يمثل خطرُا عليك و على خصوصيتك و أحيانُا يساهم فى مواجهة مصاعب كثيرة حيث يتمكن كثير من الناس من الحصول على معلوماتك الشخصية و تعقب نشاطك , و أحيانًا تلاحظ تغير فى الملف الشخصى .

هل تعلم أن الفيس بوك يستخدم أحيانًا لمضايقة و إهانة بعض الأشخاص عن طريق إنشاء العديد من الصفحات و المجموعات ,  و أحيانا تستخدم هذه الصفحات و المجموعات  لكى تنتهك دين آخر ؟
 
هل تعلم أنه يستطيع بعض الأشخاص الوصول لبياناتك المصرفية الخاصة بك , و يستطيع استخدام بياناتك الشخصية مما قد يسبب لك مشاكل خطيرة كثيرة حيث يوجد خطر سرقة المعلومات الشخصية كالاسم و العنوان و رقم بطاقة الائتمان , و ذلك إذا استخدم الفيس بوك للخدمات المصرفية عبر الانترنت ؟

 يجب أن تعلم أن من أكثر عيوب الفيس بوك هو تحميل و تنزييل الصور الاباحية , و مقاطع الفيديو , إن المواد الاباحية ضارة جدأ للأطفال و المراهقين , و تفسد الحياة الاجتماعية , و تضر الحياة الزوجية , و لها آثار سيئة على الفرد و  المجتمع , يعتبر الفيس بوك أداة مفيدة و لكن قد يصبح ضارًا إذا إستخدمته دون تفكير لتضيع وقتك الثمين بدلًا من القيام بعملك , فكثير من الوقت يضيع فى تبادل الصور و مقاطع الفيديو و التعليقات و اللعب و إرسال الرسائل .


هناك تعليق واحد:

  1. صفحتنا ليست صفحة عادية صفحتنا للقرآن الكريم وأهله
    فضلاَ وليس امراَ ندعوكم للاعجاب بصفحتنا على الفيس بوك
    https://www.facebook.com/www00004/

    ردحذف