الخميس، 23 يوليو 2015

ماهى مزايا وعيوب آى فون 6 بلس المثير للدهشة ( iPhone 6 plus ) ؟



مزايا آى فون 6 بلس ( iPhone 6 plus )

 
آى فون 6 بلس
آى فون 6 بلس

أصدرت شركة آبل هاتف iPhone 6 plus  المثير للدهشة و الجدل و دائمًا تبهر العالم بهواتف متميزة ذات جودة عالية ، تم ذلك بإصدارين مختلفين هما iphone 6 و iphone 6 plus ، و يحتوى هذا الهاتف الخارق للعادة على خاصية Touch ID و هى تتيح لمستخدمى الهاتف القيام بعمليات الشراء بالبصمة فقط ، و ذلك بدلًا من استخدام  بطاقة الائتمان ، أو النقد لاتمام عملية الشراء  . 

iPhone 6 plus  متفوق فى كل شىء على الجيل السابق من الآيفون و بالإضافة إلى توفر الجودة الممتازة للمكالمات و مكبرات الصوت والميكروفونات ، و يوجد به كاميرا 8MP مع 3264X  2448 بكسل و التي بها تقنية  تثبيت الصورة البصرية ، و يوجد به dual-LED ( dual tone ) flash ، و يتميز بوجود  ضبط تلقائي للصورة  .

هاتف رقيق و له تصميم أنيق  و سوف  تقضى و قتًا ممتعًا لالتقاط مقاطع الفيديو بسبب تحسن جودة كاميرا آى فون 6 بلس  8MP , و كاميرا iSight التى لديها جهاز استشعار جديد مع تركيز البكسل و يوجد مميزات الفيديو الجديد  1080P HD في 60 إطارًا في الثانية ،
slo-mo   في 240 إطارًا في الثانية .
 
يجب أن تعلم  أن  آى فون  6 بلس
يمكنك استخدامه لمدة تصل إلى 24 ساعة ( 3G ) ، وتشغيل الموسيقى حتى 80 ساعة ,  بالإضافة إلى تحسن و زيادة عمر البطارية التي تدوم لفترة طويلة دون الحاجة إلى إعادة شحنها ، حيث يتميز بوجود بطارية قوية بسعة 2915 mAh مللي أمبير بنوع  لي بو .

و أفضل سبب للحصول على آى فون  6 بلس و أن تفضله  على جميع الآفون الأخرى هو عمر البطارية حيث يشتمل على بطارية أكبر و تستمر لفترة طويلة إلى اليوم التالي ، و هكذا ، يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو ، و يمكنك التواصل مع أصدقائك أو يمكنك الاستماع إلى الموسيقى  دون  القلق  من نفاذ البطارية .

آى فون 6 بلس  يتمتع بوجود شاشة هى ريتينا عالية الجودة  HD ذات دقة عالية و هى محمية بزجاج مقوى  و هو مقاوم للزيت الصدمات و الكسر , و هى شاشة بقياس 5.5 بوصة و  و أيضًا هى بدقة LED-backlit IPS LCD بكثافة 401 نقطة فى البوصة , و كبر حجم لوحة المفاتيح يتيح لك سهولة التصفح و يمكنك اختيار وضع أفقى للشاشة مما تعطى لك مساحة اضافية و يمكنك من سهولة و سرعة التنقل بين التطبيقات .


شاشة آى فون 6 بلس تتمتع بإضاءة خلفية LED ، و هى شاشة خفيفة و رقيقة ، و يمكنك أن تشعر بالجودة العالية للشاشة عند قراءة الكتب ، و مشاهدة أشرطة الفيديو و عند تشغيل الألعاب ، و الصور و مقاطع الفيديو تبدو بجودة عالية  .
 
يجب أن تعلم أن آى فون 6 بلس لديه كاميرا رائعة  أى – سايت و حجمها 8 ميجا بيكسل و تتمتع بمميزات رائعة ، وتشمل هذه المميزات ضبط تلقائي للصورة بسرعة فائقة ( autofocus ) ، و تثبيت الصورة البصرية و تتمتع بوجود عدسة محمية من الزجاج المقوى المقاوم للصدمات و الكسر و الخدش حيث يدخل الياقوت فى تصنيعه و تقوم بتصوير البانوراما ، و تحديد الوجه .

آى فون 6 بلس به كاميرا 8 ميجا بكسل مع  فلاش مزدوج و أيضًا يمكن تصوير فيديو Full HD  بجودة 1080p و 60 لقطة في الثانية و 720p و 240 لقطة في الثانية و تثبيت صورة الفيديو و يمكن لهذا الهاتف الرائع أن يحل محل الكاميرا الخاصة بك .

آى فون 6 بلس يتمتع بمواصفات حديثة و متطورة حيث يتمتع بوجود شاشة 4.7 بتقنية IPS ، و HD Retina هى بدقة 750 × 1334 و يوجد به معالج Dual-care1.4GHz Apple A8 processor ، و يحتوى على ذاكرة داخلية متنوعة تصل إلى 128 جيجا بيت .



هذا الهاتف المتميز تم تصنيع الغلاف الخارجى له باستخدام المعدن السائل الذى يجعل الجهاز غير قابل للكسر عند سقوطه لذلك يتم المحافظة على الأجزاء الداخلية للجهاز دون تلف , و يتميز بوجود هكيل معدني ووزن قياسي 172 جرام فقط و نحافه هذا الهاتف أقل من الاصدار السابق .

 يتمتع آى فون 6 بلس بنظام التشغيل الأخير iOS 8 وأيضًا يوجد به معالج آبل الجديد Apple A8 و الذى يعمل بتقنية 64 بيت , و يوجد به معالج ثنائي النواه 1.4 جيجا هرتز Cyclone ARM v8-based و يوجد به معالج رسومي PowerVR GX6650 سداسي النواة  , وآى فون 6 بلس من شبكة الجيل الرابع و له سرعة اتصال تصل 150 ميجا بايت فى الثانية و هذا الهاتف الرائع مضاف له استشعار بصمة Touch ID و أيضًا يوجد به ميزة الدفع بتقنية Apple Pay .

عيوب آى فون 6 بلس ( iPhone 6 plus ) 

آى فون 6 بلس
آى فون 6 بلس
 كاميرا آى فون 6 بلس ليست مزودة بمثبت بصرى OIS ، و الكاميرا الأمامية تعتبر ضعيفة بالمقارنة بكاميرات الهواتف الجديدة الأخرى , و هذا الهاتف غالى الثمن عندما نقارنه بالهواتف الأخرى و التى تتمتع بامكانيات متعددة , والبطارية تستغرق وقتًا طويلًا لكى تتم عملية الشحن حيث تستغرق ما يقرب من ثلاث ساعات باستخدام الشاحن لتصل إلى 5٪ من الشحن .

يجب أن تعلم  أن هناك نقص لبعض المميزات المتوفرة على أجهزة الأندرويد ، و تحتاج إلى بعض التحسينات ، و ليس هناك خاصية توسيع الذاكرة , و إذا كنت تهتم بوجود أفضل المواصفات للهاتف فنجد أن كاميرا 8MP هى من عيوب هذا الهاتف بالمقارنة مع الهواتف الأخرى ، بعض الهواتف الذكية تدعم  الصور تصل إلى 20MP  .

معدل عمر بطارية آى فون 6 بلس هو 10 ساعات فقط على  3G ، و حجم هذا الهاتف كبير و يبدو مثل التابلت فى متناول اليد حيث يصعب استخدامه باليد مثل باقى الهواتف الذكية و عدسة الكاميرا بارزة من جسم الهاتف مما يعرضها للصدمات و التلف و الكسر لذلك يجب حماية العدسة باستعمال غطاء خارجى  للهاتف لحمايته , و عند الضغط على الهاتف بقوة يمكن أن يتعرض  للانحناء .

هل تعلم أن آى فون 6 بلس لا يوجد به  ميزة مقاومة الماء و الأتربة و لا يوجد به دعم لكروت الذاكرة الخارجية microSD  , و لا يوجد به دعم لموجات الراديو FM Radio ، لكن بدلاً من ذلك يمكنك استخدام خدمة الآيتونز راديو ، و تطبيقات بث الصوتيات ؟

يجب أن تعلم أن تقنية الاتصال قريب المدى NFC يقتصر استخدامها فقط على خدمة الدفع الإلكتروني Apple Pay ، و لا يمكن استخدامها في تبادل البيانات مع الأجهزة الأخرى , و نجد أن سعة 16 جيجابايت محدودة جداً ، و نجد أن نظام التشغيل يستهلك جزءاً منها ، حيث نجد الازدياد الملحوظ في حجم الألعاب و التطبيقات و ملفات الوسائط المتعددة .


آى فون 6 بلس لا يوجد به دعم للشحن اللاسلكي ، أو منفذ للأشعة تحت الحمراء التي تستخدم في تحويل الهاتف لريموت كننترول للتحكم في الأجهزة المنزلية , و لا يدعم قلم للمس , و تطبيقات iOS محدودة جدًا , و لا يمكن توسيع ذاكرة التخزين , و البطارية غير قابلة للاستبدال , و نجد أن الكاميرا لا تدعم تصوير الفيديو بدقة 4K فى حين أن الهواتف الذكية الرائدة الأخرى تقدم قدرة تسجيل الفيديو  4K .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق