الأحد، 26 يونيو 2016

مزايا ، عيوب و تطبيقات Wi-Fi Direct

 Wi-Fi Direct

Wi-Fi Direct
Wi-Fi Direct

Wi-Fi Direct هى خدمة الاتصالات اللاسلكية و تكنولوجيا نقل البيانات ، خدمة الواى فاى المباشر ( Wi-Fi Direct ) مفيدة جدًا فى مجالات عديدة منها تصفح الإنترنت ، و نقل الملفات و التواصل مع جهاز واحد أو أكثر فى وقت واحد بسرعة الواى فاى النموذجية ، Wi-Fi Direct تساعد على تبادل الملفات الكبيرة الحجم بسرعة عالية .

Wi-Fi Direct تسمى أيضًا ( Wi-Fi P2P ) واى فاى P2P ، و تستخدم للاتصال بين جهازين ، و تساعدك على الاتصال بسهولة دون الحاجة إلى نقطة وصول لاسلكية wireless access point ، و يتم استخدامها فى الهواتف الذكية و الأجهزة المحمولة .

يمكن لجميع الأجهزة تبادل البيانات دون الاتصال بالإنترنت ، Wi-Fi Direct هى تكنولوجيا معتمدة ، و لها العديد من التطبيقات ، و توفر وصلات لاسلكية إلى أجهزة متعددة مثل لوحات المفاتيح ، mouse ، و السماعات ، و مكبرات الصوت .


مزايا Wi-Fi Direct

الواى فاى المباشر ( Wi-Fi Direct ) يمكنك من ربط الأجهزة المختلفة ، و يمكن نقل هذا التطبيق بسهولة فهو محمول
portable ، و لا يتطلب الاتصال بشبكة الانترنت أو جهاز التوجيه router لتبادل الملفات باستخدام خدمة الواى فاى المباشر ، Wi-Fi Direct تعمل على تطوير طرق جديدة لنقل البيانات ، و يتم نقل البيانات مباشرة عند الاتصال بين جهازين .

Wi-Fi Direct هى تقنية جديدة سهلة الاستخدام ، و يمكنك استخدامها عند وجود أى اتصال متوفر ، و بالتالى يمكنك نقل البيانات بكل سهولة ، و كل الإعدادات لهذا التطبيق الرائع محمية ، و تساعدك فى نقل البيانات بكل أمان ، و خدمة الواى فاى المباشر تعتمد على ( WPA2 security ) ، و هى آمنة للغاية .

و يتحقق الأمن باستخدام إعداد الواى الفاى المحمى (
Wi-Fi Protected Setup™ ) لإجراء الاتصال ، و ذلك باستخدام رقم التعريف الشخصى الذى يمكن كتابته فى كلا الجهازين ، و هو يدعم أى جهاز مع الإصدار 4.0 ، و يدعم أحدث نظام تشغيل الآندرويد ، و سرعة خدمة الواى فاى العادية تصل إلى 250 ميجابايت فى الثانية ، و ليس هناك حاجة لإعطاء خاصية الروت  root للجهاز .
 

Wi-Fi Direct

Wi-Fi Direct لا يتطلب جهاز التوجيه router الذى يمكنك من اتصال Wi-Fi العادى ، الواى فاى المباشر سهلة الاستخدام ، فهى تتيح للمستخدمين معرفة متى يكون الاتصال متاح ، إذا كان الجهاز به خدمة الواى فاى المباشر المعتمدة ، و أجهزة الكمبيوتر يمكنها الاتصال بكل سهولة إذا كانت هذه التقنية متوفرة بها .

Wi-Fi Direct هى
تقنية رائعة مشتركة للهواتف الذكية و مشغلات الوسائط المحمولة لتشمل خدمة الواى فاى كميزة قياسية ، و فى المستقبل سوف تصبح تقنية مشتركة فى الهواتف أيضًا ، الواى الفاى المباشر يمكن أن توفر اتصال لاسلكى للأجهزة اللاسلكية ، و الفئران اللاسلكية ، لوحات المفاتيح و أجهزة التحكم عن بعد ، و سماعات الرأس ، و مكبرات الصوت .


يوجد العديد من الوظائف التى يمكن تنفيذها مع خدمة الواى الفاى المباشر ، و تمت عملية إضافة الواى فاى لأجهزة أصغر حجمًا ، و أصبح من الممكن الآن للعثور على الطابعات ، الكاميرات ، و الماسحات الضوئية و العديد من الأجهزة الأخرى المشتركة مع خدمة الواى فاى بالإضافة إلى الاتصالات الأخرى ، مثل USB .

 عيوب Wi-Fi Direct 

Wi-Fi Direct هى تقنية جديدة للآندرويد ، لذلك ، وجد العديد من المستخدمين أخطاء كثيرة فى هذه التكنولوجيا ، تحتاج إلى بدأ الاتصال مع الأجهزة الأخرى ، و بمجرد مغادرة المجموعة ، يتم تعطيل الاتصال ، و تخرج من خدمة Wi-Fi Direct عند توقف الاتصال .

Wi-Fi Direct هى تقنية يوجد بها العديد من القيود ، فهى لا تدعم الآيفون iPhones ، حيث أنه غير متوفر على أجهزة iPhone لشركة apple ، لذلك ، إذا تم تحويل التعليمات البرمجية لتطبيق Wi-Fi Direct إلى أجهزة apple’s iPhones ، فلن تعمل هذه التقنية ، و أجهزة سامسونج تحد من انتقال الملفات ، لذلك تقل المسافة .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق