الاثنين، 13 يونيو 2016

مزايا ، عيوب و استخدامات التقنية الرائعة NFC



مزايا NFC ( Near Field Communication )

NFC
NFC

NFC هى تقنية تسمح للمستخدمين بنقل الملفات ، و إجراء المعاملات بكل سهولة و باستجابة سريعة ، و تمكنك من تبادل البيانات بكفاءة عالية حيث تمكنك من نقل الملفات مثل الصور أو الموسيقى بدون رسوم ، و توفر اتصال آمن لجميع المستخدمين حيث تنقل البيانات من خلال قنوات أمنة و تشفير المعلومات الحساسة ، و على الرغم من وجود بعض المخاطر ، فتوجد بعض التدابير التى تقلل من خطر المتسللين و سرقة المعلومات ، فمن السهل قراءتها .

NFC تقدم اتصالات أسرع ، و لا يوجد بها أخطاء عند الكتابة ، و لا تتطلب سوى النقر على زر بدون برامج ، و فعالة من حيث التكفة لمعظم ​​العملاء ، و هى مفيدة جدًا فى الأماكن المزدحمة ، و يتم تبادل البيانات بين الأجهزة بكل سهولة ، و تتيح للمستخدمين الشراء لاسلكيًا ، و محفظة جوجل تسمح للمستخدمين لتخزين كل ما لديهم من بطاقات الائتمان ، و القسيمة ، و المعلومات على جهاز الهاتف الذكى لاستخدامها فى أى وقت من الأوقات .

NFC تقدم ميزة تنافسية على منافسيها ، و تستهلك طاقة أقل ، و لا تتطلب الإعداد عند الاتصال مع جهاز آخر مثل البلوتوث ، و صلات البلوتوث تستغرق وقتًا أطول من NFC ، NFC توفر مزايا عديدة لتحسين كفاءة العمل و خدمة العملاء ، و تتيح للمدراء المتابعة و زيادة المعرفة من أى موقع ، و هى تجربة سريعة و فعالة للمستهلكين ، NFC يقترب من الصدارة فى صناعة جهاز المحمول الآن .


NFC تساعدك على إتمام الدفع الفورى عبر الهواتف الذكية و أقراص Tablets باستخدام المحفظة النقالة
mobile wallet ، و تجعل عملية الدفع بسيطة و سهلة الاستخدام ، و تمكنك من إجراء المعاملات المالية بمجرد لمسة من الشاشة ، و تغطى مجموعة كبيرة من الصناعات و الخدمات المختلفة ، NFC لها مجموعة واسعة من التطبيقات فى مجال التجارة ، و الشبكات الاجتماعية و الهواتف الذكية .

NFC يمكن استخدامها للأغراض المصرفية عبر الهاتف المحمول ، و يمكن استخدامها لحجز المقاعد فى مطعم و حجز التذاكر لمشاهدة فيلم ، و يمكن استخدامها فى حجز تذاكر القطار ، و يمكن استخدامها لمعرفة المبلغ الحقيقى عند الإنفاق و نقاط المكافأة ، NFC يمكن أن تقضى على الحاجة لحمل تذاكر الحافلة ، و مفاتيح الفندق ، و يمكن أن تتكيف بشكل جيد لجميع أنواع الحالات بدءًا من البطاقات المصرفية ، و نظم المكافآت ، و هى مناسبة لمجموعة كبيرة من الصناعات .

NFC تساعد على خدمة العملاء بشكل أفضل من خلال تقديم طريقة سهلة و خالية من المتاعب للدفع ، و تقدم تجربة أفضل للمستخدم ، كما أنها تساعد المؤسسات على تعزيز إنتاجيتها و كفاءتها ، و تقنية NFC مفيدة فى الساحة الأكاديمية أيضًا ، فهى على مستوى عالٍ من التشفير ، تمكن المؤسسات العمل بها كنوع من نظام الأمن ، و تمكن الطلاب من الدخول و الخروج من أماكن العمل ، و يستخدم الموظفون فى الشركات هذه التكنولوجيا بكل سهولة فى المكاتب ، لمشاركة المعلومات مع بعضهم البعض . 
 
NFC
NFC
NFC أكثر أمانًا من بطاقات الائتمان العادية عند استخدام هذا النظام من الدفع ، و تجار التجزئة لا يمكنهم الوصول الفعلى إلى معلومات بطاقة ائتمان العملاء ، تكنولوجيا NFC هى أسرع وسيلة ، و تحسن الكفاءة و الإنتاجية ، و مفيدة جدًا للشركات لأنها تزيد من العائدات و ربما تجذب المزيد من العملاء ، و لها ميزة تنافسية ، و يمكن للعملاء تتبع أنظمة المكافأت بكل سهولة ، و يمكن أن تستخدم أيضًا للاتصال بين الموظفين فى مكان العمل .

NFC تسمح لك بالدفع عبر الهاتف النقال و الأجهزة التى تحتوى على تقنية NFC ، و تسمح باستخدام بطاقات الماستر عند الدفع ، تكنولوجيا NFC تسمح للمستخدم بتبادل الملفات و الفيديو و الصور عبر الشبكات الاجتماعية ، و يمكنك أيضًا استخدام هذه التقنية عند ممارسة الألعاب مع الأصدقاء ، و يمكنك تبادل جهات الاتصالات contacts و غيرها من الملفات الهامة .

تقنية NFC سهلة الاستخدام ، لمسة بسيطة فقط على الأجهزة من أجل نقل البيانات ، و يمكن استخدامها لنقل المدفوعات فى البطاقات المصرفية ، و يمكن أيضًا أن تستخدم لألعاب الفيديو ، NFC تستخدم فى نقل البيانات قصيرة المدى ، و تساعد على الحفاظ على أمن البيانات عن طريق التقليل من السرقة .

NFC ( Near Field Communication )
NFC 
عيوب NFC ( Near Field Communication )

NFC هى تقنية جديدة نسبيًا ، و لا يمكن أن تكون متوافقة مع كل الأجهزة الأخرى ، و هذا هو التحدى الرئيسى الذى يواجهه تقنية NFC بسبب توافق الجهاز ، و هو أحد الجوانب الرئيسية لزيادة قاعدة المستهلكين لها ، و العديد من الشركات لا تملك الدافع لتنفيذ تقنية NFC فى مكان العمل ، حيث أن التكنولوجيا التى يستخدمونها حاليًا قد تكون هى كل ما تحتاجه لأداء فعال .

تدريب الموظفين لاستخدام الأجهزة المتوافقة مع NFC مكلف ، و قد لا تتلاءم مع أهداف هذه الشركات ، يجب أن تكون الهواتف الذكية متوافقة مع NFC من أجل قراءة علامات NFC ، و يجب أن يكون المستخدمون داخل منطقة القراءة ، و هذه التقنية لا تعمل إلا فى مسافات قصيرة ، و معدل نقل البيانات منخفض ، و يمكن أن يكون مكلفًا للشركات التجارية للعمل بهذه التقنية .

NFC مكلفة جدًا للشركات عند شراء و صيانة الآلات و المعدات ذات الصلة ، يمكن للشركات الصغيرة أن تجد صعوبة فى العمل بها و تعزيز الأرباح ، تركيب الأجهزة و البرمجيات و توظيف الفنيين يمكن أن يؤدى إلى تصاعد نفقات هذه الشركة .
NFC ( Near Field Communication )
NFC 
يوجد NFC فى معظم أحدث الهواتف الذكية والأقراص  tablets ، و ذلك يشجع تجار التجزئة و الشركات للاعتماد على هذا النظام بسهولة ، نظرًا للتكلفة الباهظة لا تستطيع الشركات الصغيرة و المتوسطة الحجم أن تكون جاهزة لاستقبال أحدث التطورات التكنولوجية ، و هذه الشركات ستخسر العملاء الحاليين الذين يبحثون عن طرق أسهل فى الاتصال و أكثر تكاملًا عند الدفع . 

 NFC يوجد بها نقص فى الأمن ، بالرغم أن المعاملات باستخدام NFC هى بلا شك أكثر أمانًا من مدفوعات بطاقات الائتمان العادية ، NFC ليست خالية تمامًا من المخاطر ، و التطور السريع فى التكنولوجيا دائمًا يأتى بنتيجة سلبية قوية ، حيث أن خطر القرصنة كبير جدًا عند استخدام الهاتف المحمول ، حيث يتم استخدام أحدث الأساليب للوصول إلى البيانات الشخصية للمستخدمين و البيانات المالية المخزنة فيها ، و هذا يجعل النظام بأكمله به ضعفًا و نقص واضح فى الأمن يمكن أن يثبط كل من المستخدمين و الشركات عند ارتفاع استخدام هذه التقنية فى المستقبل القريب . 

يمكن لتكنولوجيا NFC نقل البيانات بين الأجهزة المتوافقة فقط ، و من الضرورى أن كلا الجهازين يجب أن يكونا مزودًا بتقنية NFC عند نقل البيانات ، و المستهلكين لا يمكنهم استخدام هذه التكنولوجيا إذا لم يتم دمجها فى الأجهزة ، و نظرًا لمخاطر الاستثمار فالشركات لا تستخدمها لأنها عبارة عن تقنية باهظة الثمن .
NFC ( Near Field Communication )
NFC

NFC لها إشارات فى نطاق قراءة قصيرة ( بحد أقصى 20 سم ) عادة بضع سنتيمترات فقط ، و هناك قلق من سرقة البيانات من نظام NFC من مسافة أكبر مع استخدام هوائى ، و المهاجمون يمكنهم استخدام برامج التجسس أو البرامج الضارة على الهاتف من خلال التفاعل مع الهاتف ، و بذلك يمكن إصابة الهاتف المتصل به بالبرامج الضارة .


أكبر خطر في تكنولوجيا NFC هو عدم وجود توعية للمستهلك ، أقل من نصف المستهلكين تقوم بحماية أجهزتهم النقالة باستخدام كلمات السر أو مفتاح تأمين و أقل من الثلث تقوم بتثبيت برامج مكافحة الفيروسات ، إن الخطر الرئيسي عند استخدام NFC هو قرصنة الكمبيوتر أو قرصنة الهاتف ، و أصبحت الهواتف المحمولة أكثر تقدمًا ، و أصبحت تشبه الكمبيوتر المحمول باليد .

كما هو الحال مع أجهزة الكمبيوتر ، فإن الهواتف المحمولة تصبح عرضة للفيروسات ، و المتسللين الذين يرغبون فى الحصول على الكثير من المعلومات الهامة و كلها فى جهاز واحد ، و المعلومات الهامة على الهاتف تشمل بطاقة الائتمان ، و تسديد الفواتير ، و المعلومات الشخصية ، و مع التقدم التكنولوجى ، سيصبح من السهل للقراصنة للقيام بذلك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق