الاثنين، 13 يوليو، 2015

مميزات الباى بال ( PayPal ) فى استقبال الأموال عبر الإنترنت و عيوبه فى تجميد الحساب



مزايا الباي بال

الباى بال
الباى بال
يستخدم حساب الباي بال للشراء  عبر الإنترنت , و تلقي أو نقل الأموال من حساب  إلى آخر , و هو الأكثر و الأسهل استخدامًا عبر الإنترنت فى العالم , و هناك أكثر من 87 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم الذين يستفيدون من خدمات الباي بال , و يجنب كثير من الناس  إعطاء بيانات بطاقة الإئتمان الخاصة بهم و البيانات المصرفية  إلى أي بائع أو متجر على شبكة الإنترنت , و هو أكثر المواقع  موثوقية فى  تحويل الأموال .


الباى بال يحميك من المواقع التى تجمع المعلومات المالية الخاصة بك , و أحيانًا تقوم بمعاملات مالية غير مصرح بها دون وعى منك , و تسبب لك فقدان كثير من الأموال , و هو الطريق الأسلم للتسوق عبر الإنترنت  , و لا يمكن تداول و نشر معلومات الحساب و التفاصيل المصرفية الخاصة بك  أثناء التسوق على الإنترنت ، و باستخدام حساب الباي بال يحصل العملاء على ثقة التسوق من أى مكان .

هل  تعلم أن الباى بال مجانًا حيث يمكنك فتح حساب الباى بال بسهولة و لا توجد رسوم سنوية للأعضاء ، و لا توجد  رسوم الخدمات و المتسوقين , و باستخدام الباي بال يمكنك الحصول على كل المزايا القوية المقترنة بالخدمة , و أنت لا تحتاج إلى تقنية خاصة , و لا رخصة تجارية لإرسال و استقبال الأموال عن طريق الباى بال ، و المتطلبات الوحيدة هي عنوان بريد إلكتروني صالح  , و بطاقة إئتمان سارية المفعول أو حساب فى البنك ؟
 
يعتبر الباى بال  وسيلة سهلة لإرسال الأموال  في جميع أنحاء العالم ، و يمكن نقل الأموال بنقرة واحدة ، و يمكنك توفير الوقت والمال , و يسمح للعملاء لإرسال  و استقبال المال في 190 دولة في العالم ,  و يعطيك الباى بال خيار الدفع بواسطة 23  عملة مختلفة  ، و المدفوعات الدولية غالبًا ما تجد بها صعوبة فى  تحويل العملات .

لا يزال كثير من  العملاء مترددًا عندما يتعلق الأمر بإرسال و استقبال الأموال عبر الإنترنت لأنهم ليسوا قادرين على رؤية الحركة النقدية ، لكن اسم العلامة التجارية الخاصة بالباى بال يعزز الثقة بينها و بين  العملاء ، الباى بال يضمن عدم نشر بيانات بطاقات الإئتمان و تفاصيل الحساب المصرفي للعميل , و يمكنك من تحويل الأموال و القيام بالأعمال التجارية عبر الإنترنت بكل سهولة باستخدام أداة التجارة الإلكترونية من مكان إلى آخر .

يجب أن تعرف أن الباي بال لديه خيارات الحساب متعددة ، يمكنك الاختيار بين حساب شخصي ، أو حساب الأعمال ، ويمكن لشخص واحد أن  يمتلك حسابات متعددة في فئات مختلفة  ، كل واحد من هذه الحسابات تحمل امتيازات مختلفة ولها قواعد مختلفة ، فالحساب الشخصي لا توجد به رسوم المعاملات عندما يتعلق الأمر لنقل الأموال بين مستخدمي الباي بال . 

يجب أن تعلم أن تطبيق الباى بال على الهاتف  يجعل من السهل التسوق عبر الإنترنت , و نقل الأموال أينما كنت ، و يمكنك البحث عن هذا التطبيق فى الهاتف ، و سوف تكون على استعداد لنقل و إرسال الأموال و  دفع الفواتير ، و يمكنك استعراض تاريخ المعاملات الخاصة بك ، و يمكنك جعل عمليات الشراء سهلة و سريعة ، و  سيطلب منك الباى بال تأكيد المعاملات بواسطة PIN ، حتى  يمكنك أن تطمئن أن أموالك على الهاتف الخاص بك لا تضيع و آمنة من السرقة .

القدرة على تقبل الدفع عن طريق بطاقات الإئتمان و بطاقات السحب الآلي أيضًا ميزة كبيرة في الباى بال , و يمكنك الوصول إلى كل المعاملات الواردة  و الصادرة ، و  تم تنظيم  المبالغ التي وردت ، والمدفوعات المقدمة ,  و ذلك بالتاريخ و النشاط الأخير و هي مفيدة جدًا لمعرفة المبالغ الموجودة فى حسابك  .


يمكنك توفير وقتك ، وتجنب طوابير طويلة و قضاء وقتًا ثمينًا في الذهاب إلى البنك , و يساعدك الباى بال على  إرسال الأموال إلى الخارج ، و يمكنك أن ترسل الأموال إلى بلدان مختلفة ،  و بأقل سعر و هو أيضًا أسرع  و أسلم طريقة لضمان وصول الأموال الخاصة بك , و هو مكفول ضد الاحتيال و يضمن لك حماية بنسبة 100٪ ضد المدفوعات غير المصرح بها من حسابك .

يجب أن تعلم أن الباى بال سهل الاستخدام و  يحدد خصومات خاصة للعملاء عند التسوق و للاستفادة من هذه الخصومات كل ما عليك هو نسخ الرمز الترويجي الخاص بالباى بال من صفحة ويب التسوق و لصقه في طلبك في موقع التسوق الخاص بك إذا كنت تريد أن تدفع بالباى بال , و إذا اشتكى شخص من المنتج الذى تم  تسليمه له , يمكنه الحفاظ على المنتج و استرداد الأموال ، و يمكنك وضع العطاءات وجعل عمليات الشراء بأمان فى المزادادات .

  عيوب الباى بال

الباى بال
الباى بال


عليك أن تعرف أن نظام التحقق فى الباى بال يأخذ الكثير من الوقت الذي يمكن أن يكون محبطُا للغاية ، و ذلك عند ربط حساب مصرفي مع حسابك باي بال ، للتحقق من المبالغ  فى حسابك الخاص ، الودائع عادة تستغرق فترة تصل إلى 5 أيام لتظهر، خمسة أيام لا يمكن إجراء أى مدفوعات عبر الإنترنت ، وإذا لم يكن لديك إمكانية الوصول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت يمكن أن تجد نفسك في انتظار شهر كامل للحصول على البيان البريدي للتحقق من المبالغ . 

لا توجد خدمة للعملاء جيدة ، و إذا واجهتك مشكلة مع الدفع ، فمن الصعب العثور على أرقام هواتف الاتصال على موقعها على شبكة الإنترنت ، وعادة ما ردت رسائل البريد الآلي الإلكتروني , و إذا أردت إلغاء الاشتراك فى الباى بال فلن تجد من تتفاوض معه , وإذا دخلت  في نزاع مع شخص تتعامل معه بالدفع عن طريق الباى بال فسوف تلجأ إلى  عملية التحكيم  الخارجية التي يمكن أن تأخذ  وقتًا طويلًا .
  
يجب أن تعلم أن الباى بال يقدم العديد من الخدمات مجانًا وغيرها مقابل رسوم رمزية ، ويمكن أن تصبح الرسوم المفروضة على المدفوعات مكلفة للغاية ، أصحاب الحسابات الشخصية ليس لديهم أي رسوم للمعاملات أثناء إجراء أو استقبال دفعات من حسابات أخرى , ولكن توجد قيود مفروضة على المبالغ  المالية التى يتم نقلها . 

الباى بال معرض بشدة للاحتيال ، و في كثير من الأحيان يخص ذلك الأموال الواردة إلى العميل حتى بعد أن يتم شحنها , و هذا يمكن أن يصبح كارثة بالنسبة للبائع ، و نظام الشكوى سيىء جدًا و  لا يبدو صالحًا لمعالجة أى من المصاعب  , و على  الرغم من أن الباى بال يوفر 23 نوع مختلف من العملة للدفع ، فإنه يستثني بعض العملات الهامة مثل الروبية الهندية ، الهند يوجد بها نمو للاقتصاد و سوق خصبة ، لكن الزبائن هناك تجد صعوبة في الدفع . 

يجب  أن تعلم أنه يوجد فى الباى بال  رسوم مفروضة على المدفوعات ، و على الرغم من أن الباى بال تدعي أنها تساعد الباعة الصغيرة ، و لكنها تظهر رسوم خفية لا توجد مؤشرات عليها ، و الرسوم قد يكون 1،9-2،9 في المئة زادت إلى 0،30 $ لكل معاملة و التي يمكن أن تكون مكلفة جدًا .

بعض قواعد الباى بال هى أيضًا صارمة للغاية نظرًا للوائح مختلفة ، و عندما يوجد  شبهة حول حسابك قد تحصل على تجميد الحساب ووقف المعاملات المالية فيه , و يستغرق التحقيق وقتًا طويلًا  و إعادة فتح حسابك ، و قد تجد حسابك  مقفل و لا تستطيع التصرف فى أموالك لفترات أطول مما كان متوقعًا . 

عندما ترسل الشكاوى عن طريق رسائل البريد الإلكتروني  ستجد ردود البريد الآلي فقط , و قد تجد نفسك أمام  حساب مقفل و سياسة صارمة للموقع و  عدم توفر خدمة للعملاء و هى مشكلة صعبة للغاية ، لا توجد أرقام لخدمة العملاء متوفرة بسهولة على شبكة الإنترنت ، و حتى عندما تجد الأرقام فهي ليست ذات فائدة كبيرة كما أن المشاكل خارج نطاق السيطرة تمامًا .

الباى بال يمكن أن يصبح مكلفًا جدًا ، إذا كنت تبيع سلع منخفضة التكلفة بكميات كبيرة ، المنتجات منخفضة الربح قد  يؤكل الربح الخاص بك بالكامل تقريبًا من خلال رسوم الباى بال , و أسوأ شيء في الباى بال هو صعوبة حل القضايا و التحقيق في المشاكل المصرفية .

يجب أن تعلم أن  الباى بال بها خدمة العملاء رديئة جدًا ، و هذا يشمل إخفاء رقم الهاتف و إرسال فقط الردود الآلي للاستفسار عبر البريد الالكتروني ، و عدد كبير من الناس  يكرهون ذلك ، و معظمهم  لديهم  حسابات مجمدة توجد بها الآلاف من الدولارات , و يحد الباى بال من المبلغ الذى يمكنك إرساله و سحبه من حسابك الخاص , و لا يمكنك أن تبيع الأدوية أو الأسلحة باستخدام الباى بال .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق