السبت، 11 يوليو، 2015

مميزات و عيوب إنترنت إكسبلورر( Internet Explorer) المثيرة للاهتمام و الدهشة





مزايا برنامج إنترنت إكسبلورر

إنترنت إكسبلورر
إنترنت إكسبلورر
إنترنت إكسبلورر هو متصفح ويب كامل المواصفات ، و قد طورتها شركة مايكروسوفت في عام 1995 ، وهو أحد المتصفحات الأكثر استخدامًا على نطاق واسع ، و له شعبية كبيرة  في الوقت الحاضر ، و يعتبر إنترنت إكسبلورر هو المتصفح الأول على شبكة الإنترنت ، و قد صدرت مؤخرًا متصفحات أخرى مثل جوجل كروم ، و موزيلا فايرفوكس ، و أوبرا ميني ، و سفاري مع أجواء تنافسية قوية . 

نسبة استخدام إنترنت إكسبلورر تنخفض باستمرار نظرًا لظهور المنافسين ، و أهمها متصفح جوجل كروم الأكثر استقرارًا، و موزيلا فايرفوكس الأكثر تنوعًا ، وأوبرا الأسرع ، و من المعروف أن إنترنت إكسبلورر سجل نحو 95 في المئة من حصة استخدام متصفح الويب خلال عامي 2002 و 2003 ، فما سبب تحول المستهلكين من Internet Explorer للمتصفحات الأخرى ؟ هل لأن المتصفحات الأخرى هي  الأفضل أو لأن الناس لا يعرفون  مزايا إنترنت إكسبلورر ؟

إنترنت إكسبلورر هو  أبسط  و أسهل متصفح للإنترنت ، و هو أكثر متصفحات الإنترنت شهرة فى العالم ، يتم تثبيته على العديد من أجهزة الكمبيوتر عند شرائها ، و يوجد فى الويندوز بشكل افتراضى ، و هو متوافق إلى حد كبير مع كافة إصدارات مايكروسوفت ويندوز و هو النظام الأكثر شعبية ، و هو الأسرع مع الويندوز عندما يتم دمجه مع أجهزة الكمبيوتر .

إنترنت إكسبلورر يأتى مثبتُا مسبقًا على أجهزة الكمبيوتر ، و بعض المواقع لا يمكن استخدامها إلا مع إنترنت اكسبلورر ، و هو  برنامج عالمي ، و متاح مجانًا ، و قد وصل إلى جميع الدول التى لديها إتصال بالإنترنت ، كما أنه موجود بشكل افتراضي مع أي إصدار من نظام التشغيل ويندوز .

يجب أن تعلم أن إنترنت إكسبلورر يدعم مجموعة كبيرة من التطبيقات ، و قد لا تدعمها بعض المتصفحات الويب الحديثة ، و إصدارات إنترنت إكسبلورر9  و ما فوقها تستخد م HTML 5  مما يعزز تجربة التصفح ، إنترنت إكسبلورر به العديد من الإعدادات الخاصة التى تساعد المستخدمين على مشاهدة المواقع حيث يمكنك تجاهل ألوان الخط ، و أحجامه فى صفحات إلكترونية معينة لتحديد رؤية أفضل أو شكل صفحات الويب باستخدام نمط مخصص .


إنترنت إكسبلورر به بعض الإضافات التى تمكنك من إعادة فتح آخر جلسات التصفح التى  أغلقتها عن طريق الخطأ , و المواقع التى قمت بزيارتها ،  مما يتيح لك سرعة الوصول إلى الصفحات التى قمت بزيارتها سابقًا و له القدرة على عرضها دون الاتصال بالإنترنت ، و يمكن العثور عليها فى مجلد ملفات الإنترنت المؤقتة . 

يجب أن تعلم أن إنترنت إكسبلورر لديه العديد من المزايا المتعلقة بالأمن حيث لديه ما يسمى ب "جهاز الأمن المرفق"، حيث يتم وضع علامة على الملفات القابلة للتنفيذ التي تم تحميلها ، و يطلب منك أن  تقرر ما إذا كنت تثق في الملف أم لا ( الملفات القابلة للتنفيذ في كثير من الأحيان يمكن أن تكون غير آمنة ) ، إنترنت إكسبلورر تضع سياسات خاصة بك ، و بشروط معينة ، و له بعض القيود على كل منطقة .

 إنترنت إكسبلورر يدعم ActiveX و VB support التى تعتبر ضرورية لبعض التطبيقات الخاصة بالتعليم الإلكتروني لبرامج المحاسبة على شبكة الإنترنت ،  و ذلك على عكس المتصفحات الأخرى ، و تعتبر مهمة جدًا للعديد من المواقع الخاصة بالأعمال التجارية ، و الآن إنترنت إكسبلورر لا يزال المتصفح الأكثر استخدامًا على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم .
 
عليك أن تعرف أن إنترنت إكسبلورر يقدم إضافات ولكنها ليست كثيرة بقدر ما يقدمه فايرفوكس ،  و هى تبدو أكثر بساطة و جذابة ، و متكاملة مع نظام التشغيل ويندوز وسهلة الاستخدام ، و يوجد به عرض و تحميل الصور بسرعة أكبر و بوضوح ، لا يمكن فتح بعض المواقع إلا  فى إنترنت إكسبلورر على وجه التحديد .

لماذا يتم استخدام إنترنت إكسبلورر  على نطاق واسع ، على الرغم من أن جوجل كروم ، وموزيلا فايرفوكس وغيرها من المتصفحات  موثوقة بشكل مكثف ، و قابلة للتخصيص  ، و دائمًا هو فى دائرة المنافسة  ؟  قد يجده الناس  أبسط ، و أسهل  متصفح للإنترنت نظرًا لتوافره و سهولة استخدامه و الوصول إليه ، و هو متوافق إلى حد كبير مع كافة إصدارات مايكروسوفت ويندوز ، و هو نظام التشغيل الأكثر شعبية .

عيوب برنامج إنترنت إكسبلورر

إنترنت إكسبلورر
إنترنت إكسبلورر

يجب ان تعلم أن إنترنت إكسبلورر أبطأ الإصدارات ، و قد يكون أقل أمانًا من المتصفحات الآخرى ، و هو مستهدف من الهاكرز و المتسللين إلى أجهزة الكمبيوتر ، و بعض  المستخدمين قد يواجهون مشكلة بشأن سرعة إنترنت إكسبلورر ، ويعتبر أبطأ من جوجل كروم في بعض المناطق .

إنترنت إكسبلورر يقدم عدد أقل من الوظائف الإضافية والملحقات ، و أشرطة الأدوات بإنترنت إكسبلورر هي أيضًا محدودة للغاية ، و لا يمكنك استيراد أو تخزين قائمة مخصصة من المواقع المحجوبة ، و هو متصفح يحتاج إلى تحسين الأمن به حيث أنه مستهدف من المتسللين و الهجمات عليه أكبر و عمليات الاحتيال من معدومى الضمير حيث أن نظام الأمن به ليس الأمثل .

يحب أن تعلم أن الإنترنت إكسبلورر ليس به  ميزة التبويب ، و غالبًا ما يفشل في قراءة النص فى بعض مواقع CSS ، و هو بطىء جدًا عن فتح نافذة جديدة خاصة عند عرض نطاق ترددى صغير ، و يوجد به خيارات محدودة  بالمقارنة مع جوجل كروم و موزيلا فايرفوكس .


هناك 5 تعليقات:

  1. عروضنا مميزة جدا فى شركة سوقنى التى تقدم تسويق الكتروني ناجح مستخدمين احدث التقنيات الخاصة للمزيد من المعلومات تابعونا على الفور من خلال الموقع الخاص بنا
    002_01008745590

    ردحذف
  2. هل يعمل على الهاتف النقال

    ردحذف
  3. هل يعمل مثل تواصل اجتماعي

    ردحذف
    الردود
    1. لا هذا البرنامج ليس برنامج تواصل اجتماعى

      حذف