الجمعة، 31 يوليو، 2015

استخدام الإنستجرام ( Instagram ) المثير للدهشة للتواصل الاجتماعى و لتسويق المنتجات ، فما هي مزايا وعيوب الإنستجرام ؟


مزايا الإنستجرام  Instagram

الإنستجرام
الإنستجرام
الإنستجرام ( Instagram ) هو طريقة جديدة لتبادل الصور عبر الإنترنت من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ، و يعتبر طريقة رائعة للتعرف على عدد كبير جدًا من الأصدقاء الجدد ، و هو وسيلة ممتعة و جديدة لرؤية العالم من حولك  ، و يعتبر وسيلة سريعة و سهلة لمشاركة حياتك مع الأصدقاء و العائلة و هو تطبيق رائع و من أكثر التطبيقات شعبية لمشاركة الصور و مقاطع الفيديو عبر الهاتف النقال و هو تطبيق مجانى . 

يوجد حاليًا فى الإنستجرام 100 مليون مستخدم نشط  مع وجود 40 مليون صورة  يتم تحميلها و مشاركتها كل يوم حيث يمكنك التقاط الصور أو الفيديو ، ثم إضافتهم إلى الإنستجرام بكل سهولة ، و يمكنك المشاركة أيضًا فى كثير من مواقع التواصل الاجتماعى مثل الفيس بوك و التويتر ، Flickr ، Tumblr , Foursquare ، و الإنستجرام يعتبر أحد المنصات الأكثر شعبية اليوم حيث يتيح تبادل الصور على الإنترنت و الشبكات الاجتماعية ، و صدر في عام 2010 .
">
هل تعلم أن الإنستجرام يظهر قدراتك الفنية الرائعة عند التقاط الصور و يزيدها ، و يعمل على زيادة التواصل الاجتماعى بين الناس ، و يمكنك زيادة قوائم الأصدقاء بسهولة ، و يمكنك تبادل المعلومات و الصور و مقاطع الفيديو  مع الأصدقاء والأسرة بطريقة سهلة  و ممتعة  و ستجد العديد من الأصدقاء ، و ستقضى و قتًا ممتعًا و رائعًا و تشعر بالراحة ، بل و يمكنك أيضًا مشاركة صور المواد الغذائية المفضلة لك أو الحيوانات الأليفة ؟

يمكنك التقاط صور من الخدمات أو المنتجات التي تقدمها و مشاركتها فى 
الإنستجرام ليراها جميع أنحاء العالم حيث يمكنك الإعلان عنها إذا كان لديك بعض الأعمال أو المحلات التجارية ، و يمكن أن تساعدك على كسب المزيد من المال و زيادة الطلب عليها و المستهلكين لها . 

 يجب أن تعلم أن الإنستجرام يعتبر هو وسيلة سريعة لمشاركة الصور ، فعند التقاط الصور و تحميلها إلى الإنستجرام ، سيتم تلقائيًا تحميلها أو نشرها على حساب الفيسبوك الخاص بك ، و التويتر و التمبلر ، و هو تطبيق رائع و ممتع خاصة إذا كنت مولعًا بالتقاط الصور و تحميلها على الفور لأشخاص آخرين لرؤيتها .


يجب أن تعلم أن العمل و التسويق من خلال الإنستجرام يمكن أن يبدأ و يكون عدد صغير من العملاء ثم يزيد بسرعة ، و بذلك يمكن التواصل مع الجمهور المستهدف عند استخدام الإنستجرام ، و  يمكن لأصحاب و رجال الأعمال شراء متابعين على الإنستجرام ، لذلك ، يجب على أصحاب الأعمال عند استخدام الإنستجرام  ضمان وجود الصور التى لها جودة عالية للمنتجات أو الخدمات حتى يمكن إعطاء رسالة صحيحة للمستهلكين  .

يجب أن تعلم أن الإنستجرام يقدم الكثير من التأثيرات ( effects ) ، و تمكنك من عمل الإطار إلى الصورة إذا كنت تريد صورتك أن يكون لها إطار أم لا ، ثم يمكنك تحديثها و مشاركتها مع أصدقائك أو استخدامها عند الإعلانات الهامة على المنتجات ، و هناك بعض تطبيقات الصور التي يمكنك تحميلها مباشرة على الإنستجرام و أحد هذه التطبيقات هو photoshake ، و هو الذى يقوم بتحرير الصور التي قمت بالتقاطها .

هل تعلم أن أفضل سمات
الإنستجرام هو الوضوح و الدقة العالية للآخرين ؟ حيث أن الإنستجرام  يمكن أن يظهر وظيفة الصور بكل دقة لتزويد المتابعين بالمعلومات فى المنزل ، و أيضًا استخدام الهاشتاج ( hashtags ) الذى يزيد من قدرات الإنستجرام  لإعطاء تأثيرات على الصور و توضيح وظيفة كل صورة للمستخدمين أو المتابعين الجدد  .

عيوب الإنستجرام  Instagram

الإنستجرام
الإنستجرام
بعض الصور يمكن التلاعب بها و تزييفها باستخدام بعض التأثيرات من خلال مستوى عالى من التكنولوجيا بحيث أن الصور التي يتم تحميلها تقوم  بجذب المشترى لشراء المنتج ، لذلك يجب أن يتأكد البائع من إنتاج صور ذات جودة عالية  للمنتجات أو الخدمات  حيث أنها تقوم بالتأثير على المتابعين أو العملاء  .

الإنستجرام متاح فقط كتطبيق فى iphone و الأندرويد ، و لكن هذا التطبيق يستبعد مشاركة الصور لمستخدمى الهواتف التى تدعم استخدام الويندوز للمبايل ( Windows Mobile ) ، و بلاك بيرى ( BlackBerry ) ، أو لينكس (  Linux ) ، لذلك  لا يزال هناك العديد من المستهلكين غير قادر على استخدام  الإنستجرام على الهاتف  . 

الإنستجرام له خصائص و مميزات محدودة ، كما أنه يتيح للمستخدمين تغيير حجم الصور و زيادة جودة الصور من خلال مجموعة متنوعة من المرشحات ، و لديه 18 من التأثيرات المتنوعة الموجودة فى  Pro II ،Rise  ، Early Bird و كل واحد منهم  يحتاج خيار جديد ليتم تثبيته ، أو لديه رسوم لابد من دفعها  . 

من أكثر عيوب Instagram هى إدمانه و إضاعة الوقت فى نقاشات و جدال لا يفيد و بعض الناس يستخدمه فى نشر الشائعات و الفتن و يجب أن يكون لديك الوعى الكافى قبل أن تضع أموالك ، حيث أن الإنستجرام يمكن أن يكون أداة مدهشة و رائعة للتسويق لكن هناك منصات أخرى لوسائل التواصل الاجتماعية و التى يمكنك استخدامها و هى مجانًا  تماما .

عليك أن تعلم أنه في الإنستجرام ، يمكن للمصورين المحترفين  فقدان  حقوق الطبع و النشر و الملكية الفكرية ، الإنستجرام هو مكان عظيم  و رائع لتخزين و مشاركة الصور و لكن الخوف من الفيس بوك أن يستخدم الإنستجرام  لزيادة الإيرادات و يجعل المصورين يعيدوا التفكير في كيفية استخدام  هذا التطبيق عند  مشاركة الصورة  . 

هل تعلم أنه يمكن فقدان حقوق التأليف والنشر للصور بسهولة عند استخدامها فى الإنستجرام ، و هذا أحد مخاطر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ، و بالنسبة للأعمال التجارية و التسويق ، يمكن إعادة نشر أو نسخ الصور الخاصة بالمنتجات لاستخدامات أخرى  دون استئذان ، و  يمكن لبعض الناس نسخ الصور الخاصة بك فى أى وقت و نشر و إساءة استخدمها ؟


هناك تعليقان (2):

  1. شرح جميل وسهل وممتاز شكرا لكم .

    ردحذف
    الردود
    1. العفو و ألف شكر على تعليق حضرتك

      حذف