الاثنين، 17 أغسطس 2015

مزايا ، عيوب و مواصفات المتصفح السريع جوجل كروم ( Google Chrome )



مزايا جوجل كروم ( Google Chrome )

 
جوجل كروم
جوجل كروم

جوجل كروم هو متصفح ويب سريع للغاية ، لايستغرق سوى ثوان للتثبيت ، و يقوم بتحميل و عرض الصفحات بسرعة كبيرة ، و يمكنك سحب علامات التبويب للخروج إلى نوافذ منفصلة بكل سهولة ، و يمكنك العودة مرة أخرى باستخدام الماوس ، و له تصميم بسيط مما يجعله سهل الاستخدام و يقوم بعرض الصفحات الأكثر شيوعًا التى قمت بزيارتها و يسمح لك بالنقر و الوصول إليها بكل سهولة .


جوجل كروم يفضله الكثير من مستخدمى الإنترنت فى العالم ، و يعتبر أحد أسرع المتصفحات الموجودة الآن  ، و جوجل كروم  يتميز بأنه يمنع تحميل الملفات التى تضر بجهاز الكمبيوتر ، و يمكنك من خلاله الدخول على الحساب الخاص بك على موقع جوجل ، و هذا المتصفح أفضل المتصفحات حيث يساعد علي التصفح السريع و الوصول السريع إلى المعلومات و المواقع .

هل تعلم أن جوجل كروم هو متصفح مجانى ، و يمكنك أن تضيف له الكثير من الإضافات و التطبيقات ، و يمكنك استخدام كل خدمات جوجل ، و يمكنك التحكم فى التحميلات من خلال مدير التحميلات Download Manager ، و مدير المهام Task Manager يمكنك من إغلاق أو إضافة أى Tab فى حالة حدوث مشكلة دون الحاجه لإغلاق المتصفح ، و عند البحث سنجده يستطيع أن يكمل البحث من غير أن تكمل باقى الكلمة و هى خاصية التنبؤ بالكلمات ؟


Chrome Store يتم تحميلها مع الكثير من الإضافات و التى تمكنك من  زيادة قدرات الاتصال بين المتصفح الخاص بك و الهاتف ، و لترجمة المعلومات و تخزينها بدون اتصال ، جوجل كروم هو المتصفح الأكثر أمانًا ، و لا يمكن اختراقه ،  و يمكن تعديله  فقط بالطريقة التي تريدها .


 
يجب أن تعلم أن جوجل كروم بتزامن مع جميع برامج جوجل ، بما فى ذلك جوجل و يساعدك أن يجعل التنقل فى الإنترنت مريحًا و سريعًا ، و جوجل كروم يسمح للمستخدمين بالحصول على العديد من علامات التبويب المفتوحة دون إبطاء تحميل الصفحات ، و التى تسمح بتعدد المهام عند تناول الأعمال المهنية على وجه الخصوص ، و يتيح للعديد من المهنيين و رجال الأعمال  استخدام Gmail و يعتبر البريد الإلكترونى الرئيسى .

توفر جوجل كروم العديد من المزايا الأمنية ، و يوجد به وضع التصفح الخاص الذى يمنع المواقع من استخدام الكوكيز للتتبع و تسجيل تاريخ التصفح الخاص بك ، و يوجد فى جوجل كروم ميزة التصفح الآمن التى تحميك من البرمجيات الخبيثة ، و سوف ينبهك جوجل كروم عندما تكون على وشك زيارة المواقع الضارة المعروفة .

يوجد بجوجل كروم خاصية المزامنة Synchronization و التي تسمح لك بالدخول من أى مكان بنفس إعداداتك ، و يعتبر أسرع المتصفحات حيث يوجد به خاصية auto complete التي تسمح بإكمال كلمات البحث بمجرد أن تبدأ في الكتابة و يعتبر برنامج مجانى مفتوح المصدر و له سلسلة رائعة من الإضافات و الإمتدادات و القوالب . 

يجب أن تعلم أن جوجل كروم يوجد به وضع التصفح الخفي لحماية بياناتك من المتطفلين ، و هو متكامل مع باقى خدمات جوجل مثل جوجل درايف Google drive ، و يمكن إضافة العديد من الإضافات التي تخدم المطورين ، و يوجد بجوجل كروم أدوات تطوير للمصممين و للمطورين مثل آداة Fire Bug  .

عيوب جوجل كروم  ( Google Chrome )

جوجل كروم
جوجل كروم


هل تعلم أن جوجل كروم يستخدم  الكثير من الذاكرة ( RAM ) عند تشغيله ، و إذا قمت بالصدفة بإغلاق المتصفح ، سوف تغلق جميع علامات التبويب دون سابق إنذار ، و لا يتمتع بوجود الكثير من الإضافات مثل الفايرفوكس ، و جوجل كروم ليس مثل فايرفوكس فى الشكل و إضافة المزيد من الميزات المتقدمة على متصفحك ؟

يفتقد جوجل كروم ميزات فايرفوكس بانوراما الذى يتيح لك فرز علامات التبويب في مجموعات التبويب بسهولة و هى سريعة ، و بعد وقت طويل من استخدام جوجل كروم يصاب بالانهيار و يستنزف موارد الجهاز بسبب أنه يستهلك RAM و CPU بشكل كبير ، و لايمكنك استخدام الأساليب المستخدمة لفايرفوكس على الكروم نفسه ، و لا يمكن تغيير رموز الأزرار فى جوجل كروم  .

يجب أن تعلم أنه لم يعد جوجل كروم هو أسرع متصفح على الإطلاق ، و  جوجل كروم لا يصلح للأجهزة القديمة أو ذات الإمكانيات الضعيفة أو الأجهزة ذات الجودة المنخفضة خصوصاً اذا كنت من هواة فتح العديد من الصفحات الجديدة فى ذات الوقت و لا يمكن التحكم فى تحديث الفلاش ( Flash  ) .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق