الجمعة، 27 مايو 2016

كيف يمكنك نقل الملفات باستخدام أفضل التطبيقات لاسلكيًا بين الأندرويد والكمبيوتر ( أو الأندرويد و الأندرويد ) ؟



نقل الملفات لاسلكيًا بين الأندرويد والكمبيوتر
نقل الملفات لاسلكيًا بين الأندرويد والكمبيوتر
نقل الملفات لاسلكيًا بين الأندرويد والكمبيوتر 

تستخدم بعض التطبيقات الرائعة لنقل الصور و الفيديو و الموسيقى و جميع الملفات من جهاز الكمبيوتر إلى جهاز الأندرويد أو الجهاز اللوحى لاسلكيًا ، و تتميز هذه التطبيقات بنقل كل الملفات بسرعة كبيرة من جهاز الكمبيوتر إلى جهاز الأندرويد ، وتدعم هذه التطبيقات السحب و الإفلات ، و يمكنك نقل الملفات عبر اتصال الواى فاى الخاص بك ، و يمكنك نقل ملف أو عدة ملفات أو مجلدات بأكملها فى وقت واحد ، تتوفر هذه التطبيقات للأندرويد و لهواتف ios .

نحن نعتمد على الأجهزة المحمولة في عملية تبادل الملفات مثل المستندات و الصور و مقاطع فيديو بغض النظر عن حجم الملف شرط امتلاك الأدوات المناسبة فى عملية نقل الملفات كبيرة الحجم ، و لذلك يجب علينا التعرف على أفضل تطبيقات نقل و تبادل الملفات بين أجهزة الكمبيوتر و الأجهزة المحمولة المختلفة ، و تتميز بوجود مميزات و خصائص جديدة فى مشاركة الملفات ، حيث أنها تدعم نقل الملفات ذات الحجم الكبير بسرعة كبيرة جدًا ، و يتم نقل هذه الملفات بكل سهولة .

يمكنك نقل الملفات بين أجهزة الأندرويد و أجهزة الكمبيوتر بسهولة ، و يمكنك الوصول إلى الأسماء و الرسائل و سجلات المكالمات و الصور و الفيديو و الموسيقى فى الهاتف و نقلها ، و يمكنك التحكم فى كاميرا الهاتف ، و يمكنك نسخ حافظة الكمبيوتر PC clipboard إلى حافظة الهاتف phone’s clipboard ، و يمكنك إرسال الرسائل القصيرة من جهاز الكمبيوتر عند الاتصال بتطبيق Airdroid .

 يستخدم بعض الناس التطبيقات apps لنقل الملفات بدون كابلات ، و كان استخدام كابل USB هو الوسيلة الوحيدة لنقل الملفات و الصور و الموسيقى و الفيديوهات من جهاز الكمبيوتر إلى جهاز الأندرويد ، أفضل الطرق لنقل الملفات و الوسائط من جهاز الكمبيوتر الخاص بك للأندرويد لاسلكيًا هى شبكة الواى فاى ، البلوتوث ، USB On-The-Go ، و وسائل الإعلام اللاسلكية ، Dropbox دروببوإكس ، و البريد الإلكترونى Email .

يمكنك الوصول إلى الملفات و المجلدات باستخدام تقنية التورنت torrent technology دون تحميلها على الخادم server ، و يمكنك توصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق الواى فاى مع SMB Server ، و يمكنك ربط جهازين بدون شبكة الواى فاى ، حيث يمكنك استخدام خدمات التخزين السحابى المجانية لنقل الملفات free cloud storage services ( مثل Dropbox أو Skydrive ) . 

يمكنك إعداد مجلد مشترك على نظام تشغيل Windows لتتمكن من الوصول إليه من الأندرويد ، و هناك تطبيقات لنقل الملفات بين أجهزة الأندرويد و جهاز الكمبيوتر بسهولة لاسلكيًا بدون استخدام  كابل USB الخاص بك ، و أجهزة الأندرويد مثل سامسونج أو HTC تتطلب نقل الملفات لاسلكيًا بدون USB ، و إذا اخترت تحميل كل الملفات إلى سحابة التخزين cloud storage ، فيمكن أن تستهلك الكثير من النطاق الترددى the bandwidth ، إذا كان لديك ملفات كبيرة و بيانات ضخمة .

أفضل تطبيقات تبادل الملفات بين مختلف الأجهزة

Airdroid هو التطبيق المميز للغاية على متجر Google Play فى 30 دولة ، و يستخدم لإدارة الأندرويد فى الهاتف أو الكمبيوتر اللوحى من الويندوز ، ماك أو شبكة الإنترنت ، لاسلكيًا ، و مجانًا ، و لنقل الملفات فى المنزل ، و هو من أكثر الطرق الشائعة للوصول إلى جهاز الأندرويد الخاص بك من جهاز الكمبيوتر ، و يمكنك إرسال و إستقبال الرسائل القصيرة ، و نقل الملفات لاسلكيًا .
نقل الملفات لاسلكيًا بين الأندرويد والكمبيوتر
نقل الملفات لاسلكيًا بين الأندرويد والكمبيوتر
Airdroid هو التطبيق الأول المعروف لأغلب مستخدمى الأندرويد ، و يعتبر من التطبيقات الأوائل فى هذا المجال ، و مرّ بمراحل تطوير كثيرة و متعددة ، و هو عبارة عن تطبيق مُرتبط بموقع إلكترونى خاص بالخدمة نفسها ، يُتيح لك إمكانية الربط بين هاتفك الأندرويد و الحاسوب الشخصى ، و استخدام ذلك لنقل الملفات و المُجلدات و إستقبال التنبيهات المُختلفة على الحاسوب الشخصى بدلًا من الوصول للهاتف .

و يوجد به ميزة AirMirror التى تسمح لك بالتحكم الكامل فى هاتفك المحمول عبر تطبيق الحاسوب ، و يمكنك الرد على رسائل الواتساب من الحاسوب بدون الحاجة إلى البحث عن الهاتف و الرد منه  ، و يأتى مع هذا التطبيق الرائع مدير ملفات كامل ، و هو يسمح بتبادل الملفات من سطح المكتب على جهازك الأندرويد أو العكس ، و يوجد الأدوات المتعددة المختصة فى فتح الملفات من أداة عرض الصور ، و أداة تشغيل الصوتيات وعرض الفيديو ، ويوجد ميزة السحب و الإفلات ، و لابد من توفّر شبكة الواى فاى متصل فيها كلا الجهازين ، أو إستخدام التطبيق عبر الإتصال بالبيانات عن بعد .

يمكنك استخدام  ( File Manager HD ) إذا كنت بحاجة إلى الوصول إلى الملفات فى هاتفك و إستخراجها ، و هو أداة متميز ة تمامًا لإدارة الملفات المشتركة ، و يمكنك قص و نسخ و لصق الملفات ، و يمكنك حذف ، و ضغط ، و إزالة الضغط و يمكنك البحث عن الملفات باستخدام هذا التطبيق ، و يمكنك استخدام البريد الإلكترونى Email و هو أسرع حل لتبادل الصور أو الوثائق مع الأصدقاء و زملاء العمل ، و استخدام البريد الإلكترونى لنقل المرفقات المطلوبة لا يزال طريقة رائعة لتبادل الملفات بين الكمبيوتر و جهاز الأندرويد الخاص بك .
نقل الملفات لاسلكيًا بين الأندرويد والكمبيوتر
نقل الملفات لاسلكيًا بين الأندرويد والكمبيوتر

Superbeam هو تطبيق يدعم نقل الملفات المختلفة دون الحاجة للإتصال بالإنترنت ، حيث يستخدم  تقنية الواى فاى المباشر ، و يمكنك نقل الملفات عن طريق المسح الضوئى لرمز الإستجابة السريع ، أو الإقتران بين الجهازين إذا كانا يدعمان NFC ملامسة الجهة الخلفية للجهازين ، و عملية نقل الملفات تتم بسرعة نادرة .

ويتميز هذا التطبيق بالإحتفاظ بسجلات و تواريخ النقل ، أيضًا تقنية التنبيه بوجود ملف مكرر ، و يتم نقل الملفات بشكل إفتراضى لبطاقة الذاكرة الخارجية ، و يمكنك التغيير عند إمتلاكك للنسخة المدفوعة ، حيث تأتى بدون إعلانات ، و كذلك المشاركة  فى نقل الملفات مع جهاز الحاسوب الخاص بك ، و يحتوى على تقنية الإرسال لأكثر من جهاز فى نفس الوقت .

العديد من شركات سحابة التخزين cloud storage ( دروببوإكس ، جوجل ، ون درايف ، Box.com ، الخ ) تساعدك على إرسال الملفات إلى السحابة و الوصول إليها فى متصفح الويب الخاص بك أو تنزيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لاستخدامها لاحقًا ، Google Drive هى واحدة من أكثر الطرق شعبية للتعامل مع الملفات لنقلها من الأندرويد إلى جهاز الكمبيوتر المتصل بسحابة التخزين .
نقل الملفات لاسلكيًا بين الأندرويد والكمبيوتر
نقل الملفات لاسلكيًا بين الأندرويد والكمبيوتر
ES File Explorer هو من أفضل البرامج التى يساعدنا على التفاعل مع الأجهزة الأخرى على الشبكة ، و جهاز الأندرويد يمكن أن تكون مرتبطة بنفس جهاز الكمبيوتر الخاص بنا ، و يرسل الملفات مباشرة إلى جهاز الكمبيوتر عبر شبكة الواى فاى ، و يستخدم Mobizen لنقل الملفات من الأندرويد إلى جهاز الكمبيوتر ، و هو التطبيق الذى لا يستخدم كثيرًا و لكنه يعمل بشكل جيد ، و يمكنك توصيل جهاز الكمبيوتر إلى جهاز الأندرويد الخاص بك ، و العكس بالعكس ، و يمكنك نقل الملفات بالسحب و الإفلات .

يستخدم PushBullet لنقل الملفات من الأندرويد إلى جهاز الكمبيوتر، و يمكن إرسال / استقبال الرسائل القصيرة من الكمبيوتر ، و يمكن نسخ وصلة من الأندرويد و لصقها على جهاز الكمبيوتر ، و يستخدم Superbeam لنقل الملفات من الأندرويد إلى جهاز الكمبيوتر، و هو تطبيق بسيط  يربط جهازك  مباشرة عبر الواى فاى لاستخدامه ، كل من جهاز الأندرويد  و الكمبيوتر يجب أن يكون على نفس شبكة الواى فاى حتى يعمل بشكل جيد .

يتميز تطبيق Pushbullet بوجود ميزة التراسل ، و هو تطبيق رائع جدًا فى عملية مشاركة الصور و الملاحظات بين متصفحات الأجهزة المكتبية المختلفة مثل متصفح جوجل كروم و فايرفوكس و أوبرا و سفارى و بين هاتفك الأندرويد أو iOS ، و يدعم نسخ نص معين و إرساله لجهازك الحاسوب أو جهازك المحمول .
نقل الملفات لاسلكيًا بين الأندرويد والكمبيوتر
نقل الملفات لاسلكيًا بين الأندرويد والكمبيوتر
و يتميز Pushbullet بعرض التنبيهات مباشرة من خلال جهازك المكتبى ، و يمكن أرشفة رسائل البريد الإلكترونى و التفاعل مع تنبيهات أى تطبيق و يتيح التفاعل مع تنبيهاته من خلال لوحة التنبيهات فى الأندرويد ، كما يمكنك إرسال رسائل قصيرة SMS للأصدقاء فى سجل الهاتف مباشرة من خلال جهاز الكمبيوتر ، و يتم عرض المعلومات بكل سهولة ، و يوجد ميزة السحب و الإفلات للملفات المتعددة التى تريد نقلها على جميع أنظمة التشغيل ما عدا نظام الأندرويد ، و يوجد به ميزة الدردشة .

Portal هو تطبيق  جديد رائع ، و يمكنك الإستفادة منه كثيرًا فى نقل الملفات بين جهازك الأندرويد و الحاسوب عبر الإتصال بنفس شبكة الواى فاى ، و يتميز بالسرعة و السهولة فى عملية النقل ، و يتم مشاركة الملفات عبر شبكة الواى فاى ، و من السهل نقل هذه الملفات ، و ذلك عبر سحب الملف من المتصفح الخاص بك ليظهر على هاتفك بكل سرعة .

و يمكنك استخدام تطبيق Portal للعثور على كل الملفات التي تم نقلها إلى هاتفك الأندرويد بكل سهولة مع إمكانية تصفّحها و فتحها ومشاركتها أيضًا ، و يمكنك من فتح الملفات الموجودة على جهازك الأندرويد من خلال دمج مستعرض الملفات فى أندرويد و التطبيقات الأخرى .


Xender يعتبر مثل تطبيق AirDroid ، و يمكنك الإتصال بين جهازين عن طريق الواى فاى ، و عند عدم وجود إتصال بالإنترنت يمكنك استخدام وضع غير متصل بالشبكة لإجاد نقطة اتصال هوت سبوت لكى تتمكن من استخدام التطبيق دون إتصال بالإنترنت ، و يمكنك عرض جميع الصور و الفيديو و الوثائق و التطبيقات و كثير من الملفات المخزنة على جهازك عن طريق التحول من تبويب لتبويب آخر حيث يمكنك نقل ملفات متعددة من و إلى جهازك عن طريق السحب و الإفلات .

Xender  هو عبارة عن مدير ملفات كامل ، و يدعم إمكانية الإرسال المتعدد لأكثر من جهاز (4 كحد أقصى) ، و يتميز بسرعة عالية فى إرسال الملفات حيث يعتبر أسرع من تقنية البلوتوث بـ 50 مرة ، و يتميز بوجود تقنية تحويل التطبيقات الموجودة على هاتفك الاندرويد لنسخة APK .

نقل الملفات لاسلكيًا بين الأندرويد والكمبيوتر
نقل الملفات لاسلكيًا بين الأندرويد والكمبيوتر

BitTorrent Sync يستخدم لتبادل الملفات بين مختلف الأجهزة بطريقة آمنة ، و يستخدم التزامن العام فى تحديد الأجهزة الخاصة بك ، و نقل الملفات باستخدام بروتوكول تورنت ، مع تشفير 128 بت ، و يمكنك مشاركة الملف مع الأجهزة المختلفة بسرعة كبيرة ، و يتيح لك مشاركة الملفات الخاصة بك مباشرة بدون استخدام السحابة .

BitTorrent Shoot يتيح لك مشاركة الصور و مقاطع الفيديو مهما كان حجمها  بدون الحاجة لرفعها على سحابة ، و لابد أن يكون المرسل و المستقبل قريبين من بعضهم لأن الإرسال و الاستقبال لن يعتمد على الإنترنت إنما الشبكة اللاسلكية ، و  يستخدم هذا التطبيق بكل سهولة ، و هو  مجاناً لإرسال ثلاثة ملفات ثم عليك دفع مبلغ 1.99 دولار مرة واحدة لإستخدام التطبيق للإرسال إلا أنك لو أردت استخدامه للإستقبال فلا داعى لشرائه .

WeTransfer يستخدم إذا كنت بحاجة لتحميل مجموعة ضخمة من الصور و الفيديو فى وقت واحد ، تطبيقWeTransfer مجانى و بسيط حيث يتيح لك تحميل ما يصل إلى 10 GB ، و إرسال رابط لتحميل الملفات الخاصة بك عبر البريد الإلكترونى ، و يمكنك إرسال الملفات لشخص ما عن بعد ، و يتيح لك عدة مستلمين للبريد الإلكترونى و فى وقت واحد و مرفق معه رسالة أيضًا ، و يمكنك اختيار الصور و مقاطع الفيديو التي تريد إرسالها ، و إضافة عنوان البريد الإلكترونى و سيبدأ WeTransfer بتحميل الملفات المحددة ، و لابد من وجود إتصال بالإنترنت ، مع إمكانية إيقاف التحميل و إستئنافه بوقت آخر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق