الاثنين، 23 يناير، 2017

ما هى خطورة حساب الفيس بوك المزيف على الأسرة المصرية و كيف تفرق بين حساب الفيس بوك الحقيقى و حساب الفيس بوك المزيف ؟



رسائل السبام و الهكرز

رسائل السبام و الهكرز
رسائل السبام و الهكرز

يعانى كل موقع من رسائل السبام و الهكرز ، حيث يوجد برامج حديثة لمواجهتها فى كل موقع ، كما يعانى من رسائل ضارة من حساب الفيس بوك المزيف ، حيث يوجد بها روابط ضارة و زائفة ، و يوجد بها إغراء بالمدح فى الموقع ، و إغراء مادى و وظيفى للكتابة فى مواقع كبيرة عالميًا .

هذه الرسائل الضارة تكون وراءها شبكة هكرز كبيرة تحاول التمويه لدفع صاحب الموقع للضغط على برامج ضارة لسرقة البيانات ، و إفساد جهاز الحاسوب ، و إيقاف عمل الموقع ، و إغلاق الايميلات ، و فساد جميع الروابط ، و منع صاحب الموقع من دخول الموقع نفسه ، و منعه من دخول مواقع كثيرة أخرى .



يمكن التصدى لهذه الرسائل و مواجهتها بشدة و بحزم ، أو عدم الرد عليها ، أو عمل حظر لصاحب الأكونت ، و إبلاغ إدارة الفيس بوك لإغلاق هذه الحسابات المزيفة ، و لكن هناك خطر كبير يهدد الأسرة المصرية خاصة أن كثيرًا من الشباب لا يمكنه التمييز بين حساب الفيس بوك الحقيقى و حساب الفيس بوك المزيف .

حساب الفيس بوك المزيف

التعارف على الفيس بوك
خطورة التعارف و الدردشة على الفيس بوك
حساب الفيس بوك المزيف هو أكونت يقوم بعمله بعض النفوس الضعيفة لإرسال رسائل السبام أو للإيقاع و التلاعب بالشخصيات المرموقة التى لها مكانة كبيرة أو عالم كبير أو طالب مجتهد ، و أحيانًا يكون الأكونت باسم فتاة ، حيث يتم وضع صورة لفتاة جذابة لجذب الانتباه و سرعة قبول طلب الصداقة .

يتم التلاعب بالشخصية المرموقة بأن يوحى له صاحب الفيس بوك المزيف بأنه فتاة ( تحبه و معجبه به ) ، و يحاول خداعه بكل الطرق الممكنة لتحقيق بعض الرغبات ، و يتم تسجيل هذه المحادثات ، و تشويه صورة هذه الشخصيات المرموقة فى المجتمع .

و أحيانًا يتم إضافة الفتيات ، و معرفة أدق تفاصيل حياتهن الخاصة ، و يتم تبادل الصور بينهم ، و هذا خطر كبير ، و لكن الخطر الأكبر يكمن فى أنه يوجد برامج كثيرة و حديثة جدًا لتعديل الصور ، حيث يمكن تعديل هذه الصور بوضع غير لائق ، و التشهير بهذه الفتيات ، و تهديدهن بهذه الصور .
 
الخداع فى الفيس بوك المزيف
الخداع فى الفيس بوك المزيف
كيف تفرق بين حساب الفيس بوك الحقيقى و حساب الفيس بوك المزيف ؟

صاحب حساب الفيس بوك المزيف أحيانًا لا يضع أى معلومات عن الملف الشخصى ، كعنوانه أو تاريخ ميلاده أو وسيلة الاتصال به ، و ستجد أن المعلومات عنه قليلة جدًا ، غالبًا يسعى لإخفاء خصوصيته عن العامة مثل الصور الشخصية ، أو الحالة الاجتماعية .

يجب التأكد من أن اسم الأكونت هو نفسه اسم رابط الحساب ، و أحيانًا تكون معلومات الحساب متضاربة حيث أن نوع الحساب أنثى و اسم الحساب ذكر ، و لابد من التأكد من تاريخ إنشاء الحساب عند وجود أى طلب صداقة جديد ، و إذا كان مكتوب أن تاريخه الآن فقط ، فهذا يعنى أن الحساب تم إنشائه منذ أيام أو لحظات .

أحيانًا يكون عدد الأصدقاء عدد قليل جدًا ، أو أن تكون أنت أول طلب صداقة و ذلك للإيقاع بك ، و أحيانًا تجد أن لديه صور إباحية ، أو تجد فى قائمة أصدقائه عدد ضخم جدًا ، أو يزيد عدد أصدقائه بشكل سريع يوميًا ، فلا يوجد لديه الوقت لاختيار الأصدقاء ، حيث أن هدفه وجود عدد كبير من الأصدقاء لديه .



أحيانًا تجد أنه لا يوجد تفاعل فى الأكونت ، حيث لا يقوم بالرد على معظم الأشخاص التى تكتب على حائطه أو تقوم بالإشارة له ، و لا تجد منه أى تفاعل مع من يقوم بالتعليق على منشوراته أو صوره الشخصية ، و أحيانًا تجد تعليقات تحتاج للرد أو المسح ، أو تعليقات بصور اباحية .

أحيانًا تجد أن صاحب الأكونت يستخدم صور الفناين و المشاهير كصورة شخصية له لجذب الانتباه و لسرعة قبول طلب الصداقة ، و أحيانًا يدعى أنها صورته الشخصية ، و أحيانًا تجد أنه يقوم بأشياء وهمية مثل إضافة أشخاص مشهورة لا يوجد بينهما تناسب نهائيًا و يدعى أنه أخ أو أخت أو زوجة .

العلاقة بين الرجل و المرأة تقوم على الاحترام و التعاون لعلاج المرضى و تعليم جيل كامل و الدفاع عن المظلوم ، و بناء أمة ، و ليست قايمة على التعارف و التسلية ، فرسالتى لكل أب و أم أن تصاحب أولادك بدون ترهيب لتكون درع حماية لهم بالنصيحة و الارشاد فى الوقت المناسب و التوعية لمواجهة هذا الخطر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق