الثلاثاء، 8 ديسمبر، 2015

مزايا و عيوب بطاقات الذاكرة Flash Memory Cards



 مزايا بطاقات الذاكرة Flash Memory Cards


يطاقات الذاكرة Flash Memory Cards
بطاقات الذاكرة Flash Memory Cards
بطاقات الذاكرة هى أجهزة تخزين صغيرة تستخدم لتخزين النسخ الاحتياطى للبيانات و المعلومات مثل النص و الصور و الصوت و الفيديو ، و هى ذاكرة فلاش إلكترونية صلبة لتخزين البيانات ، و هى مدمجة و محمولة ، و هى أفضل من الأقراص المدمجة CDs أو DVD ، و لها قدرة كبيرة على تخزين و حفظ البيانات و سعة التخزين بها أكبر من الأقراص المضغوطة CDs ، بالعديد من الجيجا بايت .


بطاقة الذاكرة هى ذاكرة تستعمل لتخزين البيانات فى آلات التصوير الرقمية ، و أنظمة ألعاب الفيديو ، و أجهزة الحاسوب المحمولة و الهواتف و الأجهزة الإلكترونية المختلفة و العديد من المشغلات الموسيقية ، و بطاقة الذاكرة يمكن الاعتماد عليها لأنه لا يوجد بها أجزاء متحركة ( على عكس القرص الصلب CD ) ، و لا تتأثر بالمجالات المغناطيسية (على عكس الشريط المغناطيسى magnetic tape ) .

بطاقات الذاكرة لها قدرة كبيرة على إعادة التخزين مرة أخرى ، و تعتبر بديلة للقرص المرن ، و هى ذاكرة ثابتة و غير متطايرة ، و هى أدوات تخزين لا تحتاج إلى الطاقة لمواصلة حفظ البيانات ، و هى غير مهددة بفقدان البيانات عند عدم وجود مصدر الطاقة ، و لا تحتاج إلى تسجيل دورى refresh .



بطاقات الذاكرة هي صلبة و خالية من أى أضرار ميكانيكية ، و هى صغيرة الحجم  و خفيفة الوزن  و مدمجة و لها سعة تخزين عالية ، و تتطلب كمية أقل من الطاقة ، و يمكن حملها بسهولة إلى أى مكان ، و يمكن استخدامها فى الأجهزة الصغيرة خفيفة الوزن منخفضة الطاقة ، و لا تنتج أى ضوضاء أثناء العمل بها ، و يمكنك الوصول إليها بسهولة .

بطاقات الذاكرة تأتى فى جميع أنواع الأحجام ، و تعتبر بطاقات SD 64 GB هى الأكثر شيوعًا ، و يوجد فى بطاقة الذاكرة مساحة تخزين كبيرة نسبيًا لجميع أنواع البيانات ، و يمكن استخدامها فى فتحة بطاقة الذاكرة فى الأجهزة المختلفة مثل الكاميرات و أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف النقالة ، و هى قابلة للإزالة بسهولة .

بطاقات الذاكرة لها أهمية كبيرة لتخزين البيانات فى الأجهزة المختلفة ، و هى سهلة التتبع ، و يمكنك استخدام بطاقة بسعة أكبر عند زيادة حجم المعلومات ، إن حفظ النسخ الاحتياطى للبيانات مهم للغاية ، و إذا فشلت فى تخزين البيانات و المعلومات ، فيمكن أن تفقد عملك أو تهدر أموال الشركة التى تعمل بها ، أو تفقد كثيرًا من العملاء ، لذلك لابد من حفظ المعلومات و تجنب ضياعها .
يطاقات الذاكرة Flash Memory Cards
بطاقات الذاكرة Flash Memory Cards
بطاقات الذاكرة تأتى فى عدة أحجام و أشكال مختلفة ، و هى تعمل على تخزين المعلومات الرقمية على بطاقة التخزين مع عدم وجود أجزاء متحركة بها ، و يمكن تخزين المعلومات من كمبيوتر أو جهاز خارجى ، و على الرغم من أن بطاقات الذاكرة عادة ما تكون أكثر تكلفة من القرص الصلب ، إلا أنها أصبحت أكثر استخدامًا ، لأنها تحتوى على مزايا رائعة ،  فهى تتوفر بداية 1 جيجابايت للذاكرة و أكثر .

بطاقات الذاكرة تستهلك طاقة قليلة جدًا ، و هذا يجعلها خيارًا جذابًا للأجهزة التى تستخدم البطاريات ، و تعتبر أجهزة تخزين صغيرة و خفيفة الوزن ، و هى قابلة للنقل فى أى وقت و قابلة لإعادة الكتابة عليها أيضًا ، و بطاقة الذاكرة memory card ( تسمى أحيانًا بطاقات ذاكرة فلاش flash memory cards أو بطاقات التخزين storage cards ) .

عيوب بطاقات الذاكرة Flash Memory Cards

بطاقات الذاكرة يمكن كسرها بسهولة ، و يمكن أن تضيع بسهولة ، و يمكن إساءة استخدامها ، و يمكن أن تتحطم و تتلف ، ويمكن أن تتأثر بالتلف الإلكترونى و ذلك يجعل البطاقة غير قابل للقراءة تمامًا ، و بطاقات الذاكرة هى أكثر تكلفة من CD أو DVD ، الجزء المعدنى يمكن أن يقطع أو يتلف إذا تم التعامل معه بشدة .

بطاقات الذاكرة لها حجم محدد عند الكتابة لا يمكن زيادته ، و هناك عدد محدود من المعلومات التى يمكن محوها و كتابتها فى الذاكرة ، و قد تضطر إلى تبديل بطاقات الذاكرة عدة مرات على مدى العمر ، و عند الاستخدام الثقيل يمكن الترقية فى كثير من الأحيان إلى أحدث طراز مع المزيد من الذاكرة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق