الاثنين، 7 سبتمبر 2015

تطبيقات ، مزايا و عيوب برنامج الفوتوشوب المثير للدهشة Adobe Photoshop



مزايا برنامج الفوتوشوب Adobe Photoshop

الفوتوشوب
الفوتوشوب
برنامج الفوتوشوب هو برنامج رائع متطور لمعالجة الصور ، فهو يستخدم لتعديل تطبيق الصور الرقمية ، كما أنه يساعد على تحسين نوعية الصورة الفوتوغرافية ، و هو أفضل مساعد للفنانين الذين يعتمدون على الفوتوشوب لتكوين عمل فنى رائع متميز ، و يعتبر برنامج الفوتوشوب من أفضل برامج التصميم لشركة ( أدوبى ) العملاقة على الاطلاق .

يحتوى برنامج الفوتوشوب على واجهة رسومية تعطى لك انطباع كما لو أنك رسام ترسم لوحة فنية رائعة ، و يوجد الأدوات و المعدات مثل الفرش و الألوان و غيرها ، و يتميز هذا البرنامج المثير للاهتمام بخاصية تحريك أى جزء من الجسم و يمكنك عمل اعوجاج به ، و يتميز بوجود خاصية الرسم على الصور و يجعلك تبدو كأنك ترسم لوحة فنية حقيقية بفرشاة طبيعية ، و يمكنك تحويل صورة لصورة أخرى .

عندما تعلم كيف تستخدم برنامج الفوتوشوب جيدًا ، و تتمكن من تحسين المهارات الخاصة بك ، يمكنك استخدام هذا البرنامج المتميز لتحرير الصور و الأعمال الفنية و تصليح العيوب و التشوهات الرديئة للحصول على صورة بأفضل نقاء و بجودة و دقة عالية ، و يمكنك إزالة و تغيير الخلفيات فى الصور . 


يمكنك تحرير الصور بسهولة ، الفوتوشوب يساعدك على تبييض الأسنان ، و يمكنك ضبط لون البشرة لكثير من الناس في الصور ،  و معظم التعديلات التي تمت بانتظام على الصور يمكن أن تكتمل بنقرة واحدة ، و أنت لا تحتاج إلى التدريب المهنى لإنجاز المهام المعقدة مثل تعديل لون البشرة ، و يوجد فى هذا البرنامج التجسيم ثلاثى الابعاد المتطور الذى يستخدم للنصوص و الصور حيث يمكنك تجسيم الصور و النصوص بدقة و كفاءة عالية .

يمكنك استخدام أدوبى فوتوشوب لاستيراد ملفات الفيديو والصور فى البرنامج بسرعة و سهولة ، و سيتم تنظيم كل شيء بطريقة منظمة و أنيقة على الشاشة ، عندما تتعامل مع المئات أو الآلاف من الصور و أشرطة الفيديو ، سيكون من الأسهل العثور على ما تحتاج إليه و يمكنك استخدامه بسهولة ، لذلك ، فإنه من السهل التعامل مع العديد من أشرطة الفيديو و الصور باستخدام الفوتوشوب .

يمكنك تعلم الفوتوشوب بكل سهولة فهو برنامج متطور لمعالجة للصور ، و يعتمد على مبدأ البكسل حيث يتعامل الفوتوشوب مع كل صورة على أنها مجموعة من النقاط بكسل ، و يقوم بكل عمليات المعالجة على الصور بالاستفادة من مبدأ الطبقات الذى يعتمد عليه لتعديل الصور  .
الفوتوشوب
الفوتوشوب
يجب أن تعلم أن برنامج الفوتوشوب يساعدك على إنشاء التصاميم البصرية المتنوعة و البانرات ، و يمكن دمج الصور و النصوص و غيرها من العناصر مع بعضها البعض فى تصميم واحد ، و يمكنك تعديل الصور الفوتوغرافية من خلال تغير الألوان أو الإضاءة أو التباين ، و يستخدم برنامج الفوتوشوب لتطوير ملفات صور RAW و إنتاج صور منها .

هل تعلم أنه يمكنك تعديل الصور والتصميمات أو إدخال أو إزالة أجزاء غير موجودة بهم ، و يساعد الفوتوشوب على إعداد و تجهيز الصور لكى تستخدمها في البرامج ثلاثية البعد 3 D ، أو يمكنك أن تستخدمها فى الصور التى تستخدم فى أعمال إنتاج الفيديو ؟

برنامج الفوتوشوب يساعدك على تصميم المواقع والمنتديات باستخدام الإصدارات الحديثة ، هذا البرنامج الرائع يعتبر من الأدوات الرئيسية في مراحل الطباعة لمعظم المطبوعات مثل الكتب والمجلات ، و يمكنك  إنشاء الصور المتحركة و يساعدك على إجراء تعديلات بسيطة على مقاطع الفيديو باستخدام الإصدارات الحديثة .

عيوب برنامج الفوتوشوب Adobe Photoshop

الفوتوشوب
الفوتوشوب
برنامج أدوبى فوتوشوب هو برنامج بسيط نسبيًا للاستخدام ، و لكنه ليس مصممًا للمبتدئين ، بل هو فى المقام الأول برنامج تحرير الصور للمختصين الذين يعتمدون على تحرير العديد من الصور بطريقة منتظمة ، و يوجد فى هذا البرنامج المتطور العديد من الأدوات المختلفة التى لها وظائف و مهام متنوعة جدًا ، لذلك سوف تستغرق وقتًا طويلًا لمعرفة كيفية استخدام البرنامج بشكل صحيح .

لا يتمكن معظم المبتدئين من معرفة وظائف هذا البرنامج بسهولة ، و بالتالى يمكنهم الحصول على ما يحتاجون إليه عند استخدام برنامج آخر ، و كثير من الناس الذين لم يعتادوا على تحرير الصور باستخدام الفوتوشوب ، لن تكون الوظائف و الخصائص المتقدمة فى الفوتوشوب ذات جدوى بالنسبة لهم .

برنامج أدوبى فوتوشوب ليس مجانًا ، و هو من البرامج التى لها شفرة المصدر source code ، و شفرة المصدر تعنى سر و رمز المصدر و هو الرمز المكتوب لأى برنامج كمبيوتر من قبل المبرمجين ، و يعتبر أدوبى فوتوشوب مكلفًا نسبيًا ، بالمقارنة مع غيره من البرامج لتحرير الصور ، و يوجد به الكثير من المميزات و بالتالى يعتبر معيار الصناعة فى تصميم الجرافيك ، و سوف تنفق أكثر من ذلك بكثير عند استخدام  الفوتوشوب ، إذا كنت لا تخطط لتحرير الصور كل يوم .

هناك العديد من برامج تعديل وتحرير الصور و الرسومات و تعتبر أقل تكلفة ، و هى متاحة للمستخدمين الذين لا يحتاجون إلى كل المميزات القوية و المتقدمة التى يقدمها الفوتوشوب ، برنامج الفوتوشوب يتطلب جهاز كمبيوتر مجهز تجهيزًا جيدًا ، و يحتاج العديد من الأدوات ، و يأخذ مساحة كبيرة فى ذاكرة الكمبيوتر الخاص بك  و كذلك الذاكرة RAM .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق