الاثنين، 24 أغسطس، 2015

مزايا ، عيوب ، استخدامات و الربح من اليوتيوب ( YouTube )

مزايا اليوتيوب  ( YouTube )

اليوتيوب
اليوتيوب



اليوتيوب هو منصة ممتازة للاستخدام الشخصى لمشاركة أشرطة الفيديو مع الأصدقاء والأسرة ، و هو أكثر المواقع شعبية لمشاركة الفيديو لكافة أنواع الجمهور ، و عندما تقوم بتحميل أشرطة فيديو إلى اليوتيوب ستظهر في كل من YouTube و محركات البحث جوجل ، و يمكنك الحصول على العلامة التجارية الخاصة بك و  تحصل على الملايين من مشاهدات الفيديو ، و يمكنك أن تقوم بتقديم  شركتك و فوائد المنتجات الخاصة بك ، و كل ذلك مجانًا .


اليوتيوب هو موقع مجانى ، و لا توجد رسوم تقوم بدفعها عند استخدام اليوتيوب ، لذلك ، يجب عدم القلق عندما تبدأ فى تجربة استخدام اليوتيوب ، يمكنك ممارسة و اختبار الطرق الإبداعية الخاصة بك عند القيام بعمل شرائط الفيديو و سترى كيف يتفاعل السوق معها مجانًا .

المال هو الشيء الأول الذى يحتاجه الجميع عند عمل أشرطة الفيديو ، أنت فى حاجة إلى المال لشراء الكاميرات باهظة الثمن ، و دفع فواتير الكهرباء و فواتير الإنترنت ، لذلك ، بدون المال لا يمكنك أن القيام بأى شيء عند عمل الفيديوهات .

يسمح لك اليوتيوب بربط حسابك فى Google AdSense معه ، و يعطيك فرصة لكسب المال من مقاطع الفيديو التي تقوم بتنزيلها إلى اليوتيوب ، و إذا لم يكن لديك بالفعل حساب جوجل أدسنس ، يسمح لك اليوتيوب بإنشاء حساب جوجل أدسنس جديد بالملف الخاص بك فى youtube .


استخدام اليوتيوب للوصول إلى وسائل الإعلام هو وسيلة رخيصة و سهلة ، و سوف يقوم بعرض أى فيديو ، و هو خدمة رائعة و مثيرة للاهتمام ، و يمكنك الاطلاع على أشرطة الفيديو الجديدة على اليوتيوب ، و اليوتيوب له ميزات الخصوصية و التصفح الآمن  و الوصول السريع إلى ملفات الفيديو المختلفة .


 
اليوتيوب يوجد به مجموعة واسعة من أشرطة الفيديو ، و هو برنامج إقتصادى من فائدته الكبرى أنك تعبر عن إبداعك من خلال موقع اليوتيوب بكل سهولة ، و يمكنك نشر العديد من المعلومات لكثير من الناس فى فترة قصيرة من الزمن .

يعتبر اليوتيوب سهل الاستخدام حتى بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم مهارات استخدام الحاسوب ، فأنت تحتاج عند مشاركة الفيديو أن يكون لديك جهاز لتسجيل الفيديو مثل كاميرا الفيديو  ، و برامج تحرير الفيديو ،  وسوف تفوم بتحميل و مشاركة مقاطع الفيديو بكل سهولة .

من السهل مشاركة الفيديوهات على اليوتيوب ، فيمكنك مشاركة ملفات الفيديو مع الأصدقاء و العائلة فى التويتر ، و الفيسبوك أو إرسال الفيديو عبر البريد الإلكتروني إلى صديق ، يمكنك إرفاق الروابط لدعوة المشاهدين للاشتراك فى قناة اليوتيوب و مشاهدة الفيديوهات ، و يمكن أيضًا أن تكتب عن هذه الفيدبوهات فى موقعك الخاص ،  ثم تقوم بتضمين الفيديو من اليوتيوب على موقع الويب الخاص بك .
يمكنك الاتصال بمستخدمى YouTube الآخرين بسهولة ، و يمكنك الحصول على الشهرة على الإنترنت فى العالم ، هناك الملايين من أشرطة الفيديو و يمكن مشاهدتها يوميًا على موقع اليوتيوب وفقًا لاحصاءات اليوتيوب ، و إذا كانت أشرطة الفيديو الخاصة بك ذات جودة عالية و مثيرة للاهتمام ، سيرغب كثير من الناس لمعرفة المزيد عن أشرطة الفيديو التي تم تحميلها على القنوات الخاصة بك ، و كثير من الناس سيوصى  بمشاهدة قناتك إلى الآخرين على شبكة الإنترنت .

إذا كنت تملك موقع على شبكة الانترنت ، يمكنك الحصول روابط من موقع اليوتيوب من خلال إنشاء صفحة الملف الشخصى لليوتيوب وإضافة رابط موقعك ، و إذا كنت ترغب بعمل مقاطع الفيديو ذات الصلة بالمقالات فى موقعك الخاص ، يمكنك الحصول بسرعة على PR 8  على هذه المقالات لأن اليوتيوب لديها PR 8 . 

عيوب اليوتيوب  ( YouTube )

إذا قمت بعمل قناة شعبية على اليوتيوب ، فأنت تحتاج إلى تحرير مقاطع الفيديو ، و إضافة بعض الإضافات إلى الفيديو مثل الشرح ، و أنت تحتاج إلى شراء برنامج تحرير الفيديو أو استئجار شخص من ذوى المهارات لتحرير الفيديو ، لذلك ، فأنت تحتاج إلى دفع راتب مقابل ذلك .

تكاليف صيانة الكاميرات الرقمية ، و التعاقد مع شخص من أهل الخبرة  و شراء بعض الأدوات المكلفة عند عمل الفيديو  كلها تتطلب المال ، فعليك إنفاق المال الخاص بك حتى تحصل على دفعة من اليوتيوب .

اليوتيوب هو موقع عام ، لذلك ، يمكن لأى شخص رؤية أشرطة الفيديو التي قمت بنشرها ، و يمكن لأى شخص أن يقوم بنشر شريط الفيديو ، قد يكون هناك قضايا التعدى على حق التأليف و النشر، و يمكن أن يكون هناك قضايا غزو الخصوصية .
يمكن للأطفال الوصول إلى موقع اليوتيوب بسهولة ، و ربما أنت فى حاجة إلى منع و حجب بعض المواقع عنهم ، حيث أن بعض مقاطع الفيديو غير مناسبة للأطفال فى بعض الأحيان و التى يمكن رؤيتها دون سابق إنذار ، و هناك العنف على بعض أشرطة الفيديو ، و هناك أشرطة الفيديو من مواقع إباحية ، و يميل المراهقين إلى نشر و مشاهدة مشاهد العنف على موقع YouTube .

يمكن تعطيل حسابك على اليوتيوب ، إذا كنت تقوم بنسخ الفيديو الخاص بأى شخص أو تقوم بعمل فيديو لا يتوافق مع شروط اليوتيوب ، قد تحصل على علامة حظر على قناة YouTube أو يمكن أيضًا حظر حساب AdSense الخاص بك ، لذلك ، فمن الأفضل أن تقوم بتنفيذ فكرتك الخاصة عند عمل الفيديو بدلًا من تنفيذ أفكار الأخرين .

يجب أن يكون المحتوى حصرى و أصلى عند النشر على اليوتيوب أو يكون لديك إذن صريح من الشخص الذي قام بإنشاء المحتوى لإدراجه فى الفيديو الخاص بك ، يجب أن تملك حقوق الطبع والنشر و حقوق التوزيع لكافة المحتويات السمعية و البصرية التي تقوم بتحميلها على اليوتيوب .

موقع اليوتيوب يحتوي على كمية هائلة من القواعد التي يتعين الالتزام بها بحيث يمكن أن تحافظ على استمرار الشراكة فى اليوتيوب ، و يوجد به كمية من القواعد و القيود التى لابد أن تلتزم بها عند عمل الفيديوهات و نشرها و أن تقوم بتحسين تصميم الصفحة الخاصة بك ، و  يجب عدم توجيه انتباه المستخدم إلى الإعلانات عن طريق الأسهم أو الحيل الرسومية الأخرى ، و يجب عدم وضع صور مضللة إلى جانب الإعلانات الفردية .

هناك تعليق واحد:

  1. If you are looking for an excellent contextual ad network, I suggest you take a peek at Chitika.

    ردحذف