الخميس، 6 أغسطس 2015

مزايا و عيوب تنزيل تطبيق إجراء المكالمات المجانية Viber Free App و هو الآن متاح لمستخدمى iPhone و Android للتحدث مجانُا



مزايا فايبر ( Viber Free App )

Viber Free App

Viber Free App

أصبح فايبر أكثر شعبية و له الملايين من المستخدمين ، و هو  يعمل على الشبكات الخلوية ( 3G و 4G ) و الشبكات اللاسلكية Wi-Fi ، و يتوفر هذا البرنامج المتميز بـ 10 لغات من بينها اللغة العربية ، و يتيح للمستخدمين المراسلة الفورية و إجراء المكالمات الهاتفية المجانية و إرسال الرسائل ( نصية ، صور ، فيديو ، صوت ) بشكل مجانى إلى أى شخص لديه هذا البرنامج الرائع ، و هو تطبيق يعمل على الهواتف الذكية متعدد المنصات ( أندرويد ،  ios ، و بلاك بيري ، وويندوز فون ، سيمبيان سيريس 40 ، ويندوز ، ماك ، و نوكيا ) .

أصبح فايبر من التطبيقات المستخدمة على نطاق واسع ، و هو تطبيق مجانى و لا يتطلب أية تكلفه إضافية غير تكلفة الاتصال بالإنترنت و يوجد به إخطار كامل عند تلقى مكالمة فايبر و رسائل نصية جديدة و التى تتيح للمستخدمين الاستجابة دون فتح التطبيق ، و يقوم بعمل جميع الاتصالات الدولية مجانًا بشرط أن يمتلك الشخص المقابل برنامج استخدام الرسائل النصية المجانية ورسائل الصوت و الصور .

الآن فايبر متاح لمستخدمى iPhone و Android مجانُا ، و هو تطبيق رائع يتيح التواصل باستخدام الصوت عبر بروتوكول الإنترنت مجانًا و فايبر يدعم كلا من الرسائل النصية و المكالمات المجانية لأى شخص لديه التطبيق مثبتًا على الواى فاى والجيل الثالث  3G ، و هذا يجعل فايبر فى قائمة أفضل تطبيقات الاتصالات  مثل سكايب و تانجو .


يساعدك هذا التطبيق أن تكون على اتصال مع أحبائك أينما كانوا في العالم ، و بمجرد تحميل التطبيق على جهازك ، يطلب منك إدخال رقم هاتفك و يتم إعطاء رمز الدخول من خلال الرسائل القصيرة التي تكتبها لتنشيط التطبيق ، ثم يتم التعرف عليك من خلال رقم الهاتف المحمول الخاص بك ، و يمكنك إنشاء مجموعات خاصة بك للدردشة .

 
يمكنك التواصل مع أى مستخدم فايبر في أى مكان في العالم  مجانًا ، و هو أفضل بكثير من المكالمة العادية حيث يتمتع بجودة صوت عالية ، و هذا التطبيق يسمح لك بتحديد و إضافة جهات اتصال من دفتر العناوين الخاص بك  .

يمكنك معرفة موقعك على الخريطة و يمكنك إرساله إلى أى من جهات الاتصال الخاصة بك حتى يمكنهم التعرف على مكان وجودك من خلال GPS على الهاتف الخاص بك أو الاتصال بالشبكة التى تم تنشيطها و  يوجد خيار لمشاركة أى صورة لديك في جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع أصدقائك أيضًا ، و يمكنك التقاط صورة ، و وضع نص فيها و إرسالها إلى جهات الاتصال الخاصة بك في نفس الوقت .

يوجد به مجموعة متنوعة من الرموز لمساعدتك في التعبير عن مشاعرك بطريقة ممتعة ، و به خيار لتسجيل المكالمات و الرسائل الواردة وقتما تشاء ، و يمكنك استخدام نفس قائمة جهات الاتصال لديك على الهاتف و الاتصال من خلال فايبر دون الحاجة لتشغيله ، و يمكنك الاستمرار فى دعوة أصدقائك عندما يكون رصيدك منخفض مع مساعدة هذا التطبيق  .

يحتوى فايبر على العديد من الخيارات لاستخدام شاشة تعمل باللمس أو لوحة المفاتيح و يحتوى على واجهة رائعة ، و يعمل فى جميع أنحاء العالم حتى تتمكن من إجراء المكالمات و إرسال الرسائل القصيرة دون وجود أى عقد مع شركات الاتصالات ، و من السهل جدًا استخدامه ، و يسمح  هذا التطبيق بنشر و إرسال الصور و خريطة المواقع و يمكنك تحميله و تثبيته مجانًا و بسرعة كبيرة .

عيوب فايبر ( Viber Free App )



يمكن لهذا التطبيق إضافة جهات اتصال جديدة عن طريق الأرقام فقط  و يستدعي هذا الإجراء موافقة المستخدم عند تحميل التطبيق من موقع Google Play ، كما أن هذا التطبيق يطلب منحه صلاحيات واسعة تشمل تغيير الملفات على الجهاز  ، و  يوجد به العديد من مشاكل الخصوصية حيث يقوم تطبيق فايبر باستخلاص كافة المعلومات المتوفرة في دليل التلفونات ، و تحميلها إلى خادم الفايبر  . 

يعانى فايبر من العديد من
مشاكل التجسس و هى من أكثر عيوبه حيث ترددت أنباء عن قيام البرنامج بالوصول إلي جميع الأسماء و الرسائل و سجل الهاتف للمستخدم ، حتى تلك التي ليست ضمن البرنامج ، و يمكنه معرفة موقعك الجغرافي ، وحساباتك الشخصية و تسجيل الصوت و التقاط الصور و تسجيل الفيديو ، كما يمكنه الوصول إلى جميع الملفات على هاتفك و قراءة إعدادات الهاتف و حتى البرامج التي تستخدمها .
 
هل تعلم أنه يحتاج إلى  وجود الاتصال بالإنترنت إما عن طريق الواى فاى أو الجيل الثالث  3G و تنخفض جودته بانخفاض جودة الاتصال ، و فايبر لا تستخدم  GSM و خدمة توجيه المكالمات و الرسائل ، و سيبقى مجانًا إذا كنت تستخدام Wi-Fi  ، و بدون الاتصال بالواى فاى لا يمكنك استخدام فايبر ،  و المكالمات المجانية و الرسائل النصية ممكنة فقط لمستخدمي فايبر ، و لا يمكنك إجراء مكالمات إلى الهواتف الأرضية و أرقام الهواتف الأخرى و حتى المدفوعة منها ؟

هل  تعلم أنه فى حالة تغيير رقم الهاتف لابد من تثبيت هذا التطبيق مرة أخرى و تسجيل الاستخدام مرة أخرى و لا يمكنك منع الاتصال العشوائى  و لا يمكنك منع المتصلين غير المعروفين حيث أن مكالمات فايبر ليس لديها أى خيار لحظر المكالمات ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق