الأربعاء، 12 أغسطس، 2015

أهمية الماستر كارد ( MasterCard ) لزيادة الأعمال التجارية على شبكة الإنترنت و لكن هل لها عيوب ؟



فوائد الماستر كارد ( MasterCard ) 

 الماستر كارد
 الماستر كارد

يجب أن تعلم أن الماستركارد تتميز بقبولها على مستوى العالم من كافة الدول والشعوب ، و يوجد نوعين منها و هما Credit Card و Debit card ، و تعتبر Credit card هى بطاقة يحددها البنك و يقرض العميل مبلغ يحدده مسبقًا على أن يسدده بعد مدة معينة ، أما Debit Card فهى بطاقة مسبقة الدفع حيث يضيف فيها العميل المبلغ المراد استخدامه للشراء ، و لا يوجد فيها مبلغ ائتمانى مضاف من البنك للبطاقة  .


تعتبر الماستر كارد هى طريقة بسيطة للإنسان لكى يدفع ثمن البضائع و الخدمات و لحجز رحلات شركات الطيران و غرف الفنادق و استئجار السيارات و الماستر كارد هى من أهم أنواع بطاقات الائتمان المتاحة للمستهلك ، كما هو الحال مع أى خط ائتمان  و استخدام بطاقة الائتمان مريح لكثير من الناس .

يجب أن تعلم أن الماستركارد هى بطاقة خاصة يصدرها المصرف للعميل حتى يتمكن بموجبها من شراء كافة السلع و الخدمات ، ثم يقوم البائع بتقديم وثائق الشراء لمصرف العميل ليقوم المصرف بدوره بحسم المبلغ من حساب العميل و الماستركارد سوف تشكل المستقبل المالى عن طريق تطوير تقنيات جديدة متطورة لمساعدتك على تحسين الطريقة التي تتعامل  بها مع الزبائن ، و سوف تساعد الزبائن على القيام بعملية الدفع الإلكترونى السريع بدون انتظار إرسال الشيكات إلى العملاء  .


استخدام الماستركارد يزيد من المبيعات ، و يزيد من الزيارات إلى متجرك في أكثر الأحيان و ستلاحظ زيادة المشتريات من المنتجات ، و عند استخدام  الماستركارد سوف تحصل على رضا العملاء ، و سوف يقدر الزبائن حقيقة أنك تسمح لهم بالمرونة الكافية عند الدفع و بالطريقة التي يريدون الدفع بها ، بما فى ذلك credit card أو  debit card ، و يصبح العملاء أكثر سعادة وأكثر ولاءًا . 

يجب أن تعلم أن الدفع بدون أوراق يوفر لك الوقت و المال عن طريق تقليل التعامل النقدى لتسوية المدفوعات ، مما يتيح لك المزيد من الوقت للتركيز على أشياء أكثر أهمية ، الماستركارد تساعد على تحسين كفاءة تحويل العملة ، مع انخفاض أحجام تداول المبالغ النقدية ، و سوف تكون أقل عرضة للسرقة و النهب ، و سوف تدير عملك مع الكثير من الأمان حيث تتم معاملات بطاقات الائتمان  إلكترونيًا .



المدفوعات الإلكترونية باستخدام الماستركارد تساعد على استقرار العملة عندما تقوم  ببيع السلع و الخدمات الخاصة بك ، بغض النظر عن مكان حامل البطاقة ، الماستركارد تزيد من الزيارات للمتاجر على الإنترنت و تزيد من المبيعات ، و تزيد من الأعمال على شبكة الإنترنت ، و ذلك بالاستفادة من الإنترنت لتعزيز العلاقات مع العملاء و توسيع نطاق عملك ، و يتم قبول الماستركارد فى كل مكان تقريبًا .

الدفع باستخدام بطاقة الماستركارد يمكن أن يساعدك على تتبع الإنفاق و القيام بدفع الفواتير الشهرية للخدمات بطريقة أسهل ، و الماستركارد يمكن استخدامها فى السفر بكل سهولة ، و هى تسمح للمستخدم لشراء السلع والخدمات على credit مع وعد بأن يدفع المستخدم المال إما دفعة واحدة أو على أقساط شهرية .

وجود و استخدام بطاقة الماستركارد هى وسيلة سهلة و مريحة لدفع ثمن المشتريات ، و الدفع عن طريق بطاقة الائتمان credit card يساعد على تهدئة المستهلكين عند عدم مطابقة مشترياتهم مع قدرتهم على دفع ثمن هذه المشتريات و الذي يسبب لهم تتراكم ديون بطاقات الائتمان credit card debt . 


يمكن إلغاء الماستركارد بمكالمة هاتفية بسيطة و هى أكثر أمانُا من النقد و بطاقتك محمية ، و يمكنك حالاستفادة منها و استخدامها من أى مكان فى العالم ، و بطاقات الائتمان تجعل التسوق عبر الإنترنت أكثر سهولة ، و تعتبر الماستر كارد سهلة الاستخدام  و الحمل ، لذلك فأنت لا تحتاج إلى حمل المال ، مما يوفر لك الماية من اللصوص الذين يستهدفون من يشكُّون أنه يحمل نقوداً فى جيبه  .

يمكنك استخدام الباى بال مع بعض المخازن على الإنترنت و لكن الغالبية تقبل بطاقات الائتمان القياسية ، بطاقة الائتمان يمكن أن تساعدك على الخروج من أى مأزق و يمكن أن تكون فى محفظتك في جميع الأوقات ، و عندما تقوم بعمل الحجوزات و دفع الودائع .

هل تعلم أن أجهزة الصرف  تقوم بتسجيل كافة المعاملات أثناء استخدام البطاقة  و تسجيل كافة المعاملات المنفذة حيث من السهل حفظ سجلات الصرف ، و هو ما لا يتوفر عند استخدام عملية الدفع النقدى ، و توفر درجة أمان عالية لحفظ المال حيث أنه عند فقد البطاقة ، ما على العميل سوى إبلاغ مصدِّر البطاقة برقم البطاقة و تاريخ فقدها ؟

عيوب الماستر كارد ( MasterCard )

 الماستر كارد
 الماستر كارد
يمكن لمستخدمى الماستركارد أن يلاحظوا تراكم كمية كبيرة من الديون و لكن ليس بسرعة ، و معدلات الفائدة على بطاقات الائتمان يمكن أن تختلف و بعضها يعتبر له معدلات فائدة مرتفعة ، و الماستر كارد يمكن أن تدمر الائتمان الخاصة بك إذا كنت لا تدفع الفاتورة في الوقت المحدد ، و تزوير بطاقات الائتمان عند التعاملات النقدية يمكن أن تكون مكلفة .

بطاقات الائتمان بالرغم من أنها سهلة الاستخدام ، يمكن أن تصل بك إلى ديون كبيرة ، و يمكن أن تكون ديون صعبة السداد ، و أنه من المحتمل أن يكلفك أكثر من ذلك و ينتهى رصيدك ، ليس هناك فترة بدون فوائد ، و بطاقة الائتمان لا تناسب الجميع ، و بطاقات الائتمان لديها بعض من معدلات الفائدة العالية لجميع منتجات التمويل الشخصى بما فى ذلك القروض العقارية و القروض الشخصية ، و أنها يمكن أن تضر ملف الائتمان الخاصة بك . 

هل تعلم أن الماستركارد لا تمنح  بشكل مجانى ، بل هناك رسم سنوى يستفيد منه البنك ، كما أن البنك يحصل على نسبة تتراوح بين 2% و5% من قيمة أى عملية شراء تتم باستخدام هذه البطاقات ، كما أن البائع يستفيد من استخدام هذه البطاقات من خلال علاقته مع البنوك حيث يتمكن من زيادة مبيعاته ، كما أنه يستفيد مما يقدم من مزايا لجذب العميل ؟

من أكثر عيوب الماستر كارد أنه يوجد العديد من التسهيلات المبالغ فيها التي تقدمها البنوك للعميل ، مما قد يغرقه في عملية الشراء دون ضوابط ، لدرجة أن البعض يعجز عن السداد و تتراكم عليه الفوائد و تتضاعف و تصبح أكبر من قيمة القرض , و إذا لم يسدد العميل فمصيره السجن  .

من المعروف أنه عند استخدام الماستركارد يمكنك سحب مبالغ قد لا تستطيع تحملها وقت السداد كذلك هناك بعض البطاقات يمكن اختراقها أمنياً لأنها لا تزال غير محمية بالدرجة الكافية ، لذلك لا بد من استخدامها الأماكن الرئيسية ATM الملاصقة للبنوك أو التي بجوار البنوك ، أو لدى الشركات المعروفة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق