الجمعة، 21 أغسطس، 2015

مزايا ، عيوب ومواصفات ويندوز 10( Windows 10 )



مزايا ويندوز 10  ( Windows 10 )



ويندوز 10 أحدث نظام تشغيل للويندوز الذي يضم العديد من التغييرات و له واجهة مستخدم جذابة و تصميم جديد ، و يقدم خصائص جديدة و مختلفة في ترقية مجانية ، لذلك ، لن تنتظر الإصدار الجديد ، و يمكنك استخدام مواقع وسائل التواصل الاجتماعية مثل الفيسبوك و التويتر بسهولة ، ويندوز 10 يتمتع بأن له اثنين من المتصفحات حيث يتكامل مع كل من إنترنت إكسبلورر 11 و Spartan  .


 ويندوز 10 له دور كبير فى ألعاب الكمبيوتر حيث قامت مايكروسوفت بتحديث ألعاب الكمبيوتر مع ويندوز 10 ، و ستجد Direct X 12 API الذي يعد الأسرع ، و الألعاب تتميز بزيادة الأداء و الكفاءة ، و أضافت مايكروسوفت تطبيق إكس بوكس Xbox app التى تمكنك من إدارة الألعاب من وحدة التحكم Xbox مباشرة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

يجب أن تعلم أن ويندوز 10 سوف يشمل تطبيقات المكتب العالمية universal Office apps ، مايكروسوفت ستطلق تطبيقات المكتب universal Office apps التى من شأنها أن تعمل باللمس على جميع الأجهزة ، هواتف الويندوز و أقراص الويندوز سيتم إصدارها بها تطبيقات المكتب Office apps مثبتة عليها  .

هاتف ويندوز 10 سيكون مركزًا متكامل لرسائل سكايب و النصوص و خدمات الرسائل الفورية الأخرى ، و تم تصميم ويندوز 10 كي يقوم بتشغيل كل شيء على الإنترنت ، و النسخة المتخصصة من ويندوز 10 سيتم إطلاقها للهواتف الذكية ، مع تجديد تطبيقات المكتب و Outlook ، و هى تشبه نظيراتها فى أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ، و قام ويندوز 10 بتحسين تعدد المهام .



أكدت مايكروسوفت أن ويندوز 10 سوف تدعم معيار Fast Identity Online سرعة تعريف الهوية عبر الإنترنت (FIDO)، و سيكون المستخدمون قادرين على تسجيل الدخول إلى تطبيقات شائعة الاستخدام مثل Outlook باستخدام مجموعة مختلفة من الأدوات ، و تم إضافة مستكشف الويندوز مع تبويب Home إلى شريط المشاركة مؤخرًا ، و يمكنك مشاركة الملفات عبر البريد الإلكترونى بسهولة ، و سوف يقوم بعرض تخطيط رباعي يسمح بعرض أربعة تطبيقات على نفس الشاشة .

ستكون قادرًا على التجول من خلال التطبيقات المفتوحة باستخدام اختصارات Alt + Tab shortcut ، و يوجد زر عرض المهام على شريط المهام عند الضغط عليه تظهر جميع التطبيقات المفتوحة ، و تسمح لك بإعادة ترتيبهم والتبديل بين المكاتب الافتراضية .

مايكروسوفت ستطلق متصفح ويب جديد لنظام التشغيل Windows 10 و أطلق عليه اسم مايكروسوفت الحافة Microsoft Edge بعد إسقاط Project Spartan ، لذلك سوف يكون المستخدمون قادرين على استخدام أى صفحة ويب باستخدام الإصبع / القلم أو لوحة المفاتيح المدخلات ، و Spartan له وضع القراءة ، وسيتم دمج المساعد الصوتى فى Windows 10 .

نجد أن Windows 10 سريع عند تشغيله وإيقافه و أيضًا عند تصفح جهاز الكمبيوتر لاستكشاف الأقراص ،  و مايكروسوفت وضعت نافذة تسمى الاشعارات فى شريط المهام حيث تتلقى فيها اشعارات الويندوز المتعلقة بالمشاكل والحلول ، و تم إضافة زر و قائمة ابدأ فى Windows 10 لتشاهد البرامج والتطبيقات من على سطح المكتب دون عناء و ستجد سهولة فى الوصول إلى قائمة ابدأ  , كما تم نقل زر ايقاف و تشغل الكمبيوتر في الأعلى بجانب شعار المستخدم  .


عيوب ويندوز 10  ( Windows 10 )

يجب أن تعلم أنه لا يمكن ترقية أقدم إصدارات الويندوز مثل ويندوز 2000 ، ويندوز 2001 إلى ويندوز 10 ، و هناك تكلفة أكبر لأجهزة الكمبيوتر الجديدة مع ويندوز 10 ، و أن المميزات التي تعمل باللمس touch friendly features  تم إزالتها من ويندوز 10 ، و لا يمكنك التمرير  على التطبيقات من أعلى إلى أسفل ، و سوف يواجه العديد من مستخدمى الكمبيوتر اللوحى tablet بعض الصعوبات في حالة التحكم باللمس عند استخدام نظام التشغيل .

لا يمكن تغيير حجم النوافذ باستخدام handle bars التى كانت موجودة في معظم الإصدارات السابقة من الويندوز ، و الاستيلاء على حواف النوافذ هى صعبة للغاية إذا كنت تستخدم القلم  ، و لا يوجد أى تحديث في نظام التشغيل Windows Media Player ، و أزال ويندوز 10 وظيفة تغيير مستوى الصوت باستخدام زر التمرير الحالى  فى شريط المهام .

عندما تريد العودة إلى نظام تشغيل الكمبيوتر السابق لك من قبل ، لن يكون سهلًا ، حيث ستقوم بتحميل نظام تشغيل الويندوز السابق باستخدام  disk  التي جاءت مع جهاز الكمبيوتر، و باستخدام DVD ، و عند تثبيت نظام التشغيل Windows 10 سيقوم بتعطيل قدرة جهاز الكمبيوتر لتشغيل أقراص DVD باستخدام Windows  Media Center .

يجب أن تعلم أنك تحتاج إلى كمبيوتر بذاكرة وصول عشوائي ( رام ) قدرها جيجابايت ، أو 2 جيجابايت للأجهزة العاملة بنظام 64 بت ، و مساحة تخزين على القرص الصلب تبلغ بين 16 و 20 جيجابايت ، كما يتطلب النظام الجديد بطاقة رسوميات  تدعم تقنية Direct X 9 و ذاكرة لا تقل عن واحد جيجابايت  .

هناك 4 تعليقات:

  1. نعم تعمل الألعاب بكفاءة عالية ، حيث أن ويندوز 10 له دور كبير فى ألعاب الكمبيوتر حيث قامت شركة مايكروسوفت بتحديث ألعاب الكمبيوتر مع ويندوز 10 ، و ستجد Direct X 12 API الذي يعد الأسرع ، و الألعاب راثعة و تتميز بزيادة الأداء و الكفاءة ، و أضافت مايكروسوفت تطبيق إكس بوكس Xbox app التى تمكنك من إدارة الألعاب من وحدة التحكم Xbox مباشرة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

    ردحذف
  2. عندي جهازي يبث شبكة لجهاز ثاني لكن الجهاز الثاني مابيشغل نت مع العلم اني ج بت كذا جهاز شو الحل ولكم جزيل الشكر

    ردحذف
  3. ممكن توضح المشكلة أكتر لأن ممكن عمل restart للروتر إذا لم تستطع الدخول على الشبكة و التصفح منها و يمكن ترقية الجهاز إلى النظام الأحدث إذا كان به نظام قديم أو الذهاب إلى الضمان لحل مشكلتك إذا لم تستطيع حلها

    ردحذف