الأحد، 26 يوليو 2015

سكايب نافذة تطل بها على العالم الخارجى , فماذا تعرف عن مزايا و عيوب سكايب ( Skype ) المثيرة للدهشة ؟



مزايا برنامج  سكايب  (  Skype ) 

سكايب  Skype
سكايب  Skype
يعتبر سكايب Skype هو أحد الاختراعات الأكثر شعبية على الإنترنت حيث يمكنك من الاتصال بالعائلة و الأصدقاء ، و هو مجانًا تمامًا و يتميز بأنه برنامج ذو تقنية عالية حيث يمكنك من إجراء العديد من المكالمات المجانية , و برنامج سكايب هو تطور جديد لتكنولوجيا المعلومات , و يساعد  سكايب Skype الشركات على عقد المؤتمرات و الاتصال بالعملاء لذلك فهو يوفر كمية هائلة من المال و الوقت .


برنامج سكايب هو مفيد في مجال الأعمال التجارية ، و يتيح لكثير من الناس العمل من المنزل ، و يحتوى على العديد من الفوائد منها كاميرا الفيديو الصغيرة المتصلة بالشبكة العالمية و هو برنامج رائع يوفر الوقت و الجهد فى السفر و يوفر كثير من المال للشركات حيث يتيح للشركات  فرصة كبيرة للتواصل مع العاملين فى أى وقت , و يساعد الشركات على التواصل خلال المؤتمرات من أماكن مختلفة .

برنامج سكايب يقرب المجتمعات فى جميع أنحاء العالم فيمكنك الدردشة باستخدام كاميرا الفيديو مع الأصدقاء و العائلة , و سكايب هو تطبيق للاتصال المجانى و الذى يمكن تحميله على أجهزة iPhone و هواتف الأندرويد ، و يمكنك تحميل النسخة الأساسية مجانًا ، لذلك يمكن للشركات استخدام هذا البرنامج لتوفير المال .

سكايب Skype هو برنامج سهل الاستخدام و يوجد به المحادثات الكتابية مثل الماسنجر و يمكن اجراء محادثات الفيديو بكل سهولة و يتمتع بوجود غرف للمحادثة مثل الشات و يتميز بوضوح و نقاء الصوت و الفيديو , و يمكنك التسجيل فى برنامج سكايب Skype بسهولة .

برنامج سكايب  هو برنامج متميز و مرن عند عقد الاجتماعات  حيث يمكن للمشاركين الانضمام من العمل أو المدرسة أو المنزل و هو أسرع و أرخص من الاجتماعات الشخصية وجهًا لوجه , و يمكن تبادل البيانات و المعلومات فى الوقت المناسب و يمكن من وصول العروض إلى عدة أشخاص فى أماكن متعددة و يسمح بالمداولات و التعاون لاتخاذ القرارات بشكل أسرع .

  
الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية تستخدم في مجال الأعمال التجارية و الاتصالات الشخصية ، و سكايب Skype يقدم تطبيقات الجوال و الكمبيوتر اللوحي الحرة التي تسمح لك و لجهات الاتصال الخاصة بك باستخدام هذه الخدمة أثناء التنقل .

يجب أن تعلم أنه لديك القدرة على الوصول إلى برنامج سكايب Skype و التواصل مع جهات الاتصال الخاصة بك عبر أقرب جهاز يمكنك الاتصال منه فهو برنامج  يوفر وسيلة اتصال سهلة و مفيدة  للأفراد و الشركات , سكايب أصبحت وسيلة شعبية للغاية للاتصالات ، سكايب يوفر وسيلة فريدة من نوعها للتواصل مع زملاء العمل ، و الأسرة ، والأصدقاء من خلال شبكة الإنترنت  .

 سكايب Skype هو برنامج يسمح لك بالتحدث إلى أى شخص آخر متصل بالسكايب مجانًا عن طريق جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو من جهاز الكمبيوتر إلى الهاتف في أى مكان فى العالم ، و هى وسيلة  آمنة للاتصال ، و يمكنك أن توفر الكثير من المال عند إجراء  المكالمات .

سكايب Skype أصبح أحد برامج المراسلة الرائدة ، فإنه يساعدك على الاتصال مع أى شخص في جميع أنحاء العالم ، بل و الدردشة عبر الفيديو أو عقد المؤتمرات لكثير من الشركات و يعتبر امتداد للمؤتمر عبر الهاتف ، و يمكن لأى شخص المشاركة من نفس المدينة أو من جميع أنحاء العالم و هو برنامج متوافق مع نظام التشغيل Mac و PC .

يجب أن تعلم أنه يمكن للوالدين استخدام سكايب Skype للاتصال بأولادهم الذين يعيشون بعيدًا عن أفراد الأسرة و البعد عن الأسرة أمر صعب  و لكن بإجراء مكالمة فيديو لهم و رؤية وجوههم يمكن التخفيف عنهم , سكايب Skype هو تكنولوجيا عظيمة تساعدك على الاتصال من جميع أنحاء العالم كما أنها رخيصة و سهلة الاستخدام ، و هو عبارة عن اتصال  مرئي ، و كذلك  يحتوى على رسائل الفورية .
 
باستخدام الخدمة المجانية عبر سكايب ، يمكنك توفير الكثير من المال عند إجراء المكالمات ، و يمكنك باستخدام برنامج سكايب إرسال الملفات من أي حجم ، و برنامج سكايب يمكنك بالاتصال بالفيسبوك ، بل هو خدمة مجانية تمكنك من تقاسم الشاشة مع  مجموعة من المتصلين ، و الدردشة عبر الهاتف .

عيوب برنامج  سكايب  (  Skype )



سكايب  Skype
سكايب  Skype
هناك مخاطر من المسائل التقنية عند استخدام سكايب ، عندما يوجد صعوبة فى الاتصال عبر الانترنت ، أو وجود عطل فى الكاميرا و عندما يبث مقاطع فيديو متقطع ، ستجعل عقد المؤتمرات عبر الفيديو عديمة الفائدة و لا يحقق الهدف منها و بالتالى سنجد صعوبة فى مشاركة الأعضاء فى المؤتمر و صعوبة فى اتخاذ القرار .

يجب أن تعلم أن سكايب Skype يمكن أن يكون أداة أخرى خطيرة للبلطجة الإليكترونية عبر الإنترنت حيث تم اكتشاف أن المتسللين قد استخدموا هذا البرنامج  للتنصت على المكالمات الهاتفية للمسؤولين و هو ممنوع قانونًا ، لذلك فيعتبر غير آمن ، و قد يكون له تأثير سلبى على تفاعلك مع الآخرين فى العالم الخارجي ( مجرد البقاء في المنزل والدردشة مع الأصدقاء ) .

برنامج سكايب يتطلب واي فاي أو خدمة الجيل الثالث 3G للتشغيل ، و المكالمات الدولية تكلف الكثير من المال ، يحتاج هذا البرنامج إلى توفر بعض المعدات لإجراء الاتصالات مما يعتبر عبئًا ماليًا و يزيد من التكلفة مثل الكمبيوتر ، و سماعات الرأس ، و كاميرا الويب ، لذلك عليك أن تدفع لشراء لبعض الخدمات حتى تتمكن من استخدام سكايب  .

يستخدم سكايب أسماء المستخدمين الكاملة لذلك فمن السهل على أى شخص انتحال هوية مستخدم آخر ، و نوعية الصوت فى سكايب قد لا تكون جيدة أحيانُا ، و أنت تحتاج إلى اتصال ثابت بشبكة الانترنت بسرعة عالية , و هناك خسارة كبيرة عند الاتصالات الشخصية حيث يمكن أن ترى الجميع أثناء الدردشة .

هناك خطورة عند تحميل برنامج سكايب  Skype  من شبكة الإنترنت فعند تحميل التطبيق من موقع قد لا يستخدم الحماية من الفيروسات لمنع السرقة مما يؤدى إلى الحصول على نسخة من سكايب مصابة بالفيروسات ، إن سكايب لا يوجد به تخزين  للملفات على الإنترنت ، و هناك حاجة إلى حساب قسط التأمين للمكالمات الجماعية و تقاسم الشاشة .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق