الاثنين، 20 يوليو، 2015

ماذا تعرف عن عيوب و مزايا موزيلا فايرفوكس المثيرة للدهشة ( Mozilla Firefox ) ؟



 
موزيلا فايرفوكس
موزيلا فايرفوكس



مزايا موزيلا فايرفوكس ( Mozilla Firefox )


موزيلا فايرفوكس هو متصفح الويب الثالث الأكثر شعبية في العالم  , و هو الأكثر استخدامًا على نطاق واسع ، و يعتبر أسرع متصفح و ذلك لسرعة التحميل ، و هو أكثر متصفحات الويب المتاحة أمانًا ، و تم إدخال العديد من المميزات التي تحميك من مخططات التصيد والفيروسات , موزيلا فايرفوكس لديه بعض التدابير الأمنية المتطورة التي تحمى ضد الفيروسات و برامج التجسس ، و يتضمن مانع للنوافذ القوية المنبثقة  و بروتوكولات قوية  تمنع المهاجمين من تشغيل برامج غير مصرح بها عند التصفح .

 فايرفوكس هو أسرع متصفح عند التحميل ، و ليس فقط تحميل أسرع للبرامج و الملفات ، و لكنك تحصل على سجل لكل التنزيلات في شكل جدول ، لذلك ، يمكنك مسحها أو نقلها  بحرية ,  أمن موزيلا فايرفوكس يقوى بشكل كبير مع ملحقات مثل نوسكريبت و FlashBlock التي تمكنك من تنفيذ  كود انتقائي متقدم على مواقع الإنترنت ، ويعطى المتصفح القدرة على إضافة بعض المميزات الجديدة إلى المتصفح أو جعل المميزات القائمة أكثر ملاءمة   .
 
عليك أن تعلم أن موزيلا فايرفوكس لديه خاصية التبويب المتعدد التى تسمح لك بتعدد المهام 
بسهولة ، و تسمح  بالتصفح الخاص الذي يسمح لك بتصفح الإنترنت دون تسجيل التاريخ أو ملفات تعريف الارتباط ، و تسمح بتنزيل صفحات الويب بسرعة ، و لديها التصفح الآمن الذي يعطي الأمان ضد هجمات تصيد المعلومات والبرمجيات الخبيثة .

يحتاج متصفح فايرفوكس لمساحة كبيرة من الذاكرة ليعمل بكفاءة  و قد تحد من قدرة الكمبيوتر على القيام بمهام متعددة في وقت واحد ، و لكن فايرفوكس  يوفر أمن الشبكات المتميز ، و توجد به واجهة متميزة و سهلة الاستخدام و يوجد العديد من الوظائف الإضافية للتصفح و التى يمكن تخصيصها حسب الطلب  .

 يوجد الكثير من الإضافات و الملحقات المخصصة والتى تغير من شكل و وظيفة موزيلا فايرفوكس لتناسب احتياجاتك , فايرفوكس هو واحد من المتصفحات التى تدعم الإضافات بسهولة حيث يوجد به العديد من الإضافات ، و هي قادرة على أداء كل شيء من توفير سبل الوصول الفيسبوك من شريط أدوات فايرفوكس ، و أيضًا تنبيهك بالأخبار العاجلة من Gmail الخاص بك .


 موزيلا فايرفوكس لديه وضع التحميل و الخصوصية الأكثر أمنًا ، و يمكنك تصفح الإنترنت بكل  سهولة  ، و يقدم 
فايرفوكس الكثير من المساعدة و الدعم ,  و هناك المزيد من التخصيص في موزيلا فايرفوكس ، و هو المتصفح  الأسرع و الأكثر توافقًا ، فمن السهل أن يكون به إضافات ، و  يمكنك تحميل هذا المتصفج مجانًا  دون أي تكلفة ، و يمكنك استخدامه بسهولة  .

فايرفوكس لديه بعض التدابير الأمنية المتطورة التي تحمي جهاز الكمبيوتر الخاص بك من برامج التجسس ، وحتى بعض الفيروسات ، كما يأتي مع  مانع النوافذ المنبثقة التي توقف ما يقرب من 100 في المئة من النوافذ المنبثقة ,  و يسمح لك عند التصفح بفتح عدد غير محدود من الصفحات في نافذة واحدة ، مما يساعد على تنظيم التصفح ، كما أن لديه ذاكرة  قوية  مما يعني أنه إذا تم إيقاف تشغيل الكمبيوتر عن طريق الخطأ ، فسوف يتذكر كل صفحات الإنترنت التي كانت مفتوحة و يمكنك الحصول عليها مرة أخرى  .

يجب أن تعلم أن موزيلا فايرفوكس لديه العديد من المميزات الإضافية ، و يمكن تكييفها لتناسب احتياجات كل المستخدمين ، و يمكن استخلاصها من موزيلا نفسها أو من مجتمع المطورين في جميع أنحاء العالم ، موزيلا فايرفوكس أيضًا  يمكن تحديثه بسهولة ، و له نظام الضمان و الأمن المتميز، و هو متصفح لديه أيضًا عدد كبير جدًا من التشكيلات الممكنة ( بالمقارنة مع إنترنت إكسبلورر ) .

موزيلا فايرفوكس
موزيلا فايرفوكس

موزيلا فايرفوكس هو في كثير من الأحيان من بين متصفحات الويب الأكثر كثافة فى استخدام الموارد و ذلك عند مقارنته بمتصفحات ويب أخرى ، بينما زمن بدء تشغيل المتصفح و ذاكرة الوصول العشوائي قد تحسنت مع كل إصدار على التوالي من فايرفوكس  .

عيوب موزيلا فايرفوكس ( Mozilla Firefox )

موزيلا فايرفوكس به كثير من الإضافات المتعددة و التطبيقات التى تبطئ بشكل كبير تحميل صفحة الويب  ، و ليس جميع المواقع متوافقة مع موزيلا فايرفوكس ، و بعض المواقع لا تظهر بشكل صحيح في هذا المتصفح و تطلب من المستخدم  IE  ،  وقت التمهيد لموزيلا فايرفوكس بطىء ، و هو يستخدم  مع ذاكرة CPU  عالية .



يجب أن تعلم أن بعض المواقع تعمل وفق أسس تجارية , و هى ببساطة لا تعرض بشكل صحيح في فايرفوكس ، و لكن بدلًا من ذلك يتطلب عرضها فى بعض إصدارات Internet Explorer ، و يجد بعض المستخدمين  هذا المتصفح بطئ عند تشغيل عدة برامج و يلاحظ ميله إلى التجميد والتحطم مع العديد من علامات التبويب المفتوحة فى وقت واحد .

يجب أن تعلم أن متصفح فايرفوكس  عند التحميل  يكون عالى السرعة ، و جميع التحميلات  لا يمكن أن تستأنف إذا ما توقفت ، و هذا قد لا يكون مشكلة كبيرة بالنسبة للأشخاص الذين لديهم الكابل أو خدمة  DSL  و لكن أولئك الذين هم على الاتصال الهاتفي قد يواجهون العديد من المشاكل بسبب ذلك ، تم تصميم  هذا المتصفح فعلًا للأشخاص الذين يستخدمون إنترنت عالي السرعة و هو ما يعني أن مستخدمى الاتصال الهاتفي يمكن أن يواجهوا العديد من المشاكل عند استخدام البرنامج .

 ليس الاتصال الهاتفي لمستخدمي الإنترنت هو العيب الأساسي ,  موزيلا فايرفوكس يأخذ الكثير من الذاكرة للتشغيل ، حتى مع  أجهزة الكمبيوتر الحديثة ، و قد يجد بعض المستخدمين أنه من الصعب تشغيل المستعرض عند وجود عدة برامج أخرى مفتوحة , و موزيلا فايرفوكس يستخدم ذاكرة أكثر من المتصفحات الأخرى ،  وقت بدء تشغيل  موزيلا فايرفوكس بطىء ،  و هو لا يوفر حزمة  MSI ، و لا يمكنه تشغيل ActiveX  .

تحميل موزيلا فايرفوكس يأخذ وقتًا طويلًا جدًا عند البدء ، و بخاصة إذا تم تثبيت الكثير من الإضافات ، و أى تحديث على فايرفوكس يعني أيضًا أننا  نقوم بتحميل النسخة الجديدة من فايرفوكس نفسها ، على عكس إنترنت إكسبلورر الذى يقوم بالترقية فقط ، و النسخة الجديدة من فايرفوكس المحدثة أيضًا عادة ما تسبب أن بعض الإضافات و الملحقات لا تعمل  . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق