الأربعاء، 22 يوليو، 2015

ما هى مزايا و عيوب الإنترنت ( Internet ) الذى أبهر العالم و جذب الانتباه ؟



مزايا الإنترنت 

 
الإنترنت
أهمية الإنترنت

الإنترنت أبهر العالم و جذب الانتباه و أصبحت الحياة  بسيطة و سهلة و مريحة , و يمكنك تصفح الإنترنت بسهولة  و  حجز تذاكر السفر و دفع الضرائب و فواتير الخدمات العامة من المنزل ,  و يمكنك تحميل برامج عديدة إلى جهاز الكمبيوتر من الإنترنت مجانًا ، و  يمكنك تحميل ألعاب لا تعد و لا تحصى ، و تحميل مقاطع الفيديو و الموسيقى ، والأفلام ، و العديد من البرامج الترفيهية الأخرى من الإنترنت ، و معظمهم مجانًا .


يجب أن تعلم أنه يمكنك التسوق عبر الإنترنت حيث يوجد العديد من المتاجر و المواقع التي يمكن استخدامها للبحث عن المنتجات على الإنترنت ، و يمكنك استخدام بطاقة الائتمان الخاصة بك لشراء العديد من المنتجات ,  و يوجد البريد الإلكتروني الذى يستخدم لإرسال و استقبال الرسائل الإلكترونية الفورية فى جميع أنحاء العالم ، و هو يعمل مثل كتابة الرسائل  فى البريد التقليدى و لكنه أسرع .

الانترنت يعتبر كنز حقيقى للمعلومات حيث يوجد الكثير من محركات البحث التى هى فى خدمتك في أي وقت على شبكة الإنترنت ، و يمكنك البحث عن العديد من المعلومات الجديدة فى الإنترنت ، و هناك مئات المراجع المفيدة لك ، و يمكنك الوصول إلى المعلومات والبيانات الموجودة في الإنترنت بسهولة ، و يمكنك العثور على أي نوع من المعلومات و في أى موضوع تريد البحث عنه فى الإنترنت حيث كل شىء متاح على الإنترنت ,  بينما قبل وجود الإنترنت  , كان البحث  يستغرق وقتًا طويلًا خلال مئات الكتب و المراجع .

  


هل تعلم أن الإنترنت يوفر لك فرص جديدة لتوسيع التواصل الاجتماعى و تعميق العلاقات ، و يساعدك أن تكون على اتصال دائم مع العائلة و الأصدقاء عن طريق استخدام غرف الدردشة وأدوات المراسلة مثل MSN ، و سكايب ، و   الواتس آب ، و الفيس بوك و التي هي  من أشهر مواقع التواصل الاجتماعى  والتي تسمح لك بتبادل الصور و مقاطع الفيديو  مع الآخرين ؟

يجب أن تعلم أنه يمكنك تبادل الثقافات المختلفة من خلال شبكة الإنترنت  فهو أرخص و أسهل وسيلة اتصال بين الناس حول العالم , حبث يوجد العديد من غرف الدردشة  التي يمكن الوصول إليها لمعرفة أشخاص جدد و تكوين صداقات جديدة و البقاء على اتصال مع الأصدقاء القدامى من كل أنحاء العالم .

يجب أن تعلم أن الإنترنت هو أفضل وأرخص وسيلة للترويج لمنتج معين  ، و يمكنك أن يكون لديك موقع الويب الخاص بك و تبدأ في الترويج له , و حيث يمكنك تحميل الألعاب أو اللعب  على الإنترنت مباشرة فالإنترنت أفضل و سيلة للتسلية ، و يمكنك تصفح المواقع الشهيرة التى تستخدم الإنترنت لحملاتها الترويجية .

 عيوب الإنترنت


الإنترنت
الإنترنت فى حياتنا
يجب أن تعلم أن الإنترنت يمكن أن يكون خطرًا على أسرتك  حيث يوجد الآلاف من المواقع الإباحية على شبكة الإنترنت و التي يمكن العثور عليها بسهولة فالمواد الإباحية من أكثر عيوب الإنترنت خطورة حيث يمكن أن تصل بسهولة  للأطفال الصغار و المراهقين , و تمثل خطرًا كبيرًا عليهم و على المجتمع حيث يمكن لأى شخص  تحميل ملايين من الصور و أشرطة الفيديو الإباحية  .

هل تعلم أنه عند استخدام بطاقة الائتمان للتسوق عبر الإنترنت ، فيمكن أن تسرق معلومات بطاقة الائتمان الخاصة ، و يمكن  الوصول إلى هذه المعلومات من خلال اتصالات غير مضمونة أو عن طريق زرع البرامج الضارة و يمكن استخدام البيانات الشخصية لصالح بعض الناس معدومى الضمير ؟

يجب أن تعلم أنه يمكن استخدام الإنترنت لسرقة الهوية و بياناتك الشخصية حيث أن المتسللين و الهاكرز يمكنهم  زرع برامج و فيروسات ضارة  في جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك و التى تفسد الملفات القيمة و تبطىء أو تتلف أجهزة الكمبيوتر و تفسد البيانات الخاصة بك   .



يجب أن تعلم أنه يوجد خطر كبير و هو إدمان الإنترنت فالكثير من  الناس يبتعد عن الأصدقاء و العائلة ، و يجتمعون فقط على الشبكات الاجتماعية ، و بعضهم   يدمنها و يمكث وقتًا طويلًا على  شبكة الإنترنت ، و ذلك يسبب العديد من المشاكل ، لأنه يضيع الكثير من الوقت على الإنترنت ، و بعض الأطفال يفضل  ممارسة كثير من الألعاب عبر الإنترنت مما يجعلهم معزولون عن العالم الخارجى .
 
يجب أن تعلم أنه يوجد الكثير من
برامج الفيروسات الغير واضحة حيث أن أجهزة الكمبيوتر المتصلة بالإنترنت معرضة جدًا لهجمات الفيروسات المستهدفة و التى يمكن أن تتلف و تدمر الكمبيوتر ، و يمكن تفعيلها إذا قمت بالنقر فوق الارتباط الذى يبدو غير ضار ,  لذلك نجد أن مستخدمى الإنترنت يعانون من هجمات الفيروسات على أنظمتهم .

هل تعلم أنه يوجد خطر سبام الذى يهدد أجهزة الكمبيوتر و يتلف الملفات و هو يعتبر من أخطر البرامج الضارة في الإنترنت ، و معناه إرسال رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه بكميات كبيرة و التي لا تخدم أي غرض إلا إفساد أجهزة الكمبيوتر و إزالة الملفات عليه و تفسد النظام بأكمله إذا قمت بالنقر على الروابط الضارة  فيه ، و هى تضر الكمبيوتر تمامًا و يجعل من الصعب الوصول إلى  البريد الإلكتروني أو يجعله أبطأ  و يجعل الخدمة بأكملها لا يمكن الاعتماد عليها ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق